اخبار السعودية

«برتقالة حائل» تهبط بأسعار المستورد في الأسواق أخبار السعودية

أكد تجار فاكهة ومزارعون لـ«عكاظ»، أن زيادة إنتاج مزارع البرتقال واليوسفي في منطقة حائل، أدت إلى انخفاض أسعار الحمضيات والفواكه المستوردة؛ التي تزامن دخولها إلى الأسواق السعودية مع إنتاج مزارع حائل، في موسم الشتاء الحالي، بنسبة تراوح بين 10 15%، وذلك مع حلول فصل الشتاء؛ الموسم الأساسي لإنتاج مزارع البرتقال واليوسفي في منطقة حائل.

وبحسب ما رصدته «عكاظ»، فإن أسعار البرتقال واليوسفي انخفضت بعد زيادة العروض للمراكز التجارية الكبرى، التي وفرتها الصفقات اليومية من مزارع البرتقال في منطقة حائل.

ووفقاً للرصد، فإن أسعار البرتقال المحلي راوحت بين ثلاثة إلى أربعة ريالات للكيلوغرام الواحد في بيع الجملة أو التوريد من المزارع، ووصلت في بعض المراكز التجارية إلى خمسة ريالات في مناطق حائل والقصيم والجوف، كما راوحت أسعار اليوسفي بين أربعة إلى سبعة ريالات للكيلوغرام الواحد من مزارع منطقة حائل.

وعلل متعاملون ومستهلكون في حلقات الخضار والفواكه في حائل انخفاض الأسعار بسبب وفرة المنتج المحلي من مزارع منطقة حائل ودخولها للأسواق، ومنافستها للواردات المصرية والتركية والباكستانية، في مثل هذا التوقيت من العام، رغم أن موسم الشتاء يعد هو الموسم الرئيسي لهذين النوعين من الفاكهة. وأشاروا إلى أن البرتقال الحائلي بأنواعه (أبو صرة، والكمكوات، وأبو دم، والملكي الحائلي) أعاد ضبط الأسعار بصورة قوية هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى