اخبار البحرين

مبادرات مشتركة لتشجير المدن الإسكانية

المنامة في 30 أبريل / بنا / أكدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، حرص الوزارة على المشاركة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في الحملة الوطنية للتشجير “دمت خضراء” ، ودعم تنفيذ الأهداف الإستراتيجية للمبادرة، من خلال زيادة مساحات الرقعة الخضراء بالمدن الإسكانية بالشراكة مع القطاع الخاص، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

وثمنت الوزيرة الرميحي جهود القائمين على تنفيذ هذه الحملة، والتي تهدف إلى تطوير وتنمية القطاع الزراعي في المملكة، وإبراز الطابع الحضاري لمدن البحرين الإسكانية، بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بشأن التوسع في مشاريع التشجير بمختلف المشاريع الحكومية، فضلاً عن المساهمة في الاستراتيجية الوطنية للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

جاء ذلك لدى تدشين وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني مبادرة إطلاق خطة تشجير الواجهة البحرية في شرق الحد، بحضور سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة، والشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وعدد من كبار المسئولين بالوزارة، وهي المبادرة التي من المقرر أن تمتد لتشمل جميع المدن الإسكانية التي تعمل الوزارة على تنفيذها.

وأشارت وزيرة الإسكان إلى أن الوزارة تعمل ضمن استراتيجية تكفل توفير مقومات جودة الحياة في مشاريعها الإسكانية، ومن أبرزها توفير المساحات الخضراء في أحياء المدن والطرق الرئيسية والفرعية بها، تحقيقاً لمبادئ الاستدامة.

وأكدت الوزيرة الرميحي حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي من خلال سلسة من المشاريع الداعمة لأهداف المبادرة والتي سيتم تنفيذها على عدة مراحل بالمدن الإسكانية.

كما أثنت وزيرة الإسكان على الشراكة الفاعلة للقطاع الخاص في تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع بنك البحرين والكويت من خلال دعمهم المباشر للتشجير في مختلف محافظات المملكة، ومن بينها مدن البحرين الإسكانية.

من جانبها أكّدت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي على حرص المبادرة الوطنية على دعم الاستراتيجية الوطنية للتشجير لتحقيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين. وذلك من خلال زيادة الرقعة الخضراء في المشاريع الاسكانية لمكافحة التلوث وتحسين جودة الهواء بالإضافة الى الحفاظ على المنظر الجمالي والبيئي للمساهمة في رفع جودة الحياة في المدن الحضرية.

من جانبه قال الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت: يفتخر البنك بدعمه للمرحلة الثالثة من مبادرة الحملة الوطنية للتشجير، والتي تأتي برعاية كريمة من حضرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم حفظها الله. مؤكدًا حرص البنك على المشاركة المجتمعية والمساهمة في هذه الأعمال وتوجيه الاهتمام نحو البيئة لزيادة الرقعة الخضراء والتشجير والتنمية المستدامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى