اخبار البحرين

بحضور مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام ووزير الإعلام .. الأمين العام لمجلس التعاون يشهد احتفال تدشين اتحاد الصحفيين الخليجيين

المنامة في 17 مايو/ بنا / ‏‎شارك معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الحفل الرسمي لتدشين اتحاد الصحفيين الخليجيين، وذلك بحضور سعادة الأستاذ نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام، وسعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، وعدد من الصحفيين الخليجيين والعرب المتواجدين في مملكة البحرين لتغطية أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

 

‏‎وبارك الأمين العام لإدارة وأعضاء مجلس اتحاد الصحفيين الخليجيين تدشين الاتحاد، مشيدًا بجهودهم الكبيرة في توحيد جهود الصحفيين الخليجيين، ومتمنيًا لهم التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف النبيلة التي أُسس من أجلها الاتحاد.

 

وذكر البديوي أن دول مجلس التعاون، تسعى دائمًا لدعم المشاريع الإعلامية التي تساهم في مواكبة تطور الإعلام ودعم الإعلاميين في دول المجلس.

 

وأكد الأمين العام أن المؤسسات الإعلامية الخليجية أصبحت من أرقى وأبرز المؤسسات الإعلامية العالمية وأكثرها مصداقية، مشيداً بالنقلة النوعية للعمل الإعلامي الخليجي وبالتطور الهائل الذي طرأ على هذه المؤسسات لمواكبة المشهد الإعلامي الدولي، خاصة في المجال الرقمي.

 

من جانبه أشاد سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام بالجهود التي يقوم بها اتحاد الصحفيين الخليجيين في سبيل تطوير منظومة العمل الصحفي الخليجي، وما يوليه الاتحاد من اهتمام بتعزيز التعاون بين المؤسسات والصحفيين في دول مجلس التعاون بما من شأنه الارتقاء بواقع الصحافة الخليجية، ويعزز من دورها في دعم جهود دول المجلس في مجالات التنمية المستدامة، وتحقيق الرخاء والنهضة لشعوبها.

 

وأكد وزير الإعلام أن مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تحرص على تعزيز روابط التعاون مع شقيقاتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع المجالات، ومن بينها قطاع الصحافة والإعلام، لافتاً سعادته إلى أن الاتحاد يحظى بدعم كبير من جلالة الملك المعظم، انطلاقًا مما يشكله من أهمية في تعزيز التكامل الخليجي المشترك.

 

وقال وزير الإعلام إن مملكة البحرين تعتز وتفتخر باحتضان مقر اتحاد الصحفيين الخليجيين، وتعمل بشكل حثيث على توفير كل التسهيلات التي تمكّن الاتحاد من تحقيق أهدافه النبيلة بما يسهم في تطوير الجوانب المهنية للصحفيين بدول المجلس التعاون، وبما يعزز الروابط بين الجمعيات والهيئات الصحفية الخليجية على المستويات كافة.

 

وشهد الحفل تدشين الموقع الإلكتروني والهوية المؤسسية لاتحاد الصحفيين الخليجيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى