منوعات

كمبيوتر يتسبب في وفاة سيدة مصابة بالجلطة.. كيف حدث ذلك؟


10:32 م


الجمعة 08 مارس 2024

كتبت- آلاء نبيل:

فارقت الحياة سيدة تدعى “إميلي هاركليرود”، تعمل طبيبة تغذية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS، وذلك بعد الظن أن نظام الكمبيوتر الجديد في المستشفى تسبب في تأخير علاج جلطة دموية في رئتها، وذلك ما ذكرته صحيفة thesun البريطانية.

فقدات صاحبة الـ 31 عامًا وعيها، وسرعان ما تم نقلها إلى مستشفى جامعة “نورث دورهام” في المملكة المتحدة، ولكن لسوء حظها فارقت الحياة في اليوم الثاني لها داخل المستشفى، متأثرة بإصابتها بجلطة في الرئة، حيث كشف المحققون في الوفاة بالتعاون مع الطب الشرعي، وجود تأخر في تلقيها العلاج المضاد لـ جلطة الدم التي كانت تحتاجه سريعًا، وكان ذلك متعلق بنظام حديث في كمبيوتر المستشفى.

يضمن النظام السابق للكمبيوتر الخاص بقسم الطوارئ بالمستشفى، آلية دقيقة تدعم الأطباء من خلال تنبيههم بحالة المرضى الذين بحاجة إلى تلقي علاج أو رعاية بشكل عاجل، ولكن أوضحت مساعدة الطبيب الشرعي التي تدعى ” ربيكا ساتون”، أن النظام الجديد لجهاز الكمبيوتر الحالي يفتقر هذه الآلية، ما يجعلهم في حالة من قلق وخوف بوجود خطر وفيات أخرى في المستقبل.

وطلب الطبيب الشرعي من إدارة المستشفى سرعة التعامل مع النظام الحديث للكمبيوتر، ورد مسؤول في المستشفى بتعزية أسرة إميلي، وأكد على إجراء كافات الإجراءات الضرورية لتجنب وقوع هذه الحادثة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا

مكون سحري في مطبخك يقيك من السرطان ويحارب الالتهابات

حكاية حارس مقبرة الملك إخناتون.. نسخة طبق الأصل من جده (صور)

هل تناول السلطة ليلا غير صحي؟.. لن تتوقع الإجابة

الرجل الغامض بسلامته.. مواليد 5 أبراج غير مفهومين في العلاقات

“لو اشتريت شبكة ذهب الفترة اللي فاتت”.. كسبت أم خسرت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى