منوعات

بعد إيقاف حقن التخسيس .. إليك النظام الغذائي المثالي للحفاظ على الوزن


01:01 ص


السبت 02 مارس 2024

كشفت دراسة أن إتباع نظام الكيتو الغذائي “منخفض الكربوهيدرات” يساعد في الحفاظ على الوزن، خاصًة بعد التوقف عن استخدام أدوية مثل “أوزمبيك”، وهي نوع من حقن التخسيس التي يعتقد البعض أنها إلى مالا نهاية.

ووفقًا لـ newscientist، استمرت فترة متابعة الدراسة عاماً توقف خلاله المشاركون في التجربة عن استخدام حقن التخسيس، واتبعوا نظام “كيتو”، تنضم هذه النتائج أدلة متزايدة على أن استخدام حقن التخسيس إلى ما لا نهاية لمنع استعادة الوزن، ليس صحيحاً.

وتقلل أدوية “أوزمبيك” و”ويغوفي” الشهية وتعزز إفراز الأنسولين. وتوصف عادة لمساعدة المصابين بالسكري من النوع 2 على تنظيم نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن، نقلًا عن موقع 24 الإماراتي.

ومع ذلك، فقد افترض عديد من الخبراء أنه يجب الاستمرار في تناول الأدوية على المدى الطويل، لتفادي استعادة الوزن المفقود.

وأجرى الدراسة فريق من شركة فيرتا هيلث Virta Health، وهي شركة أمريكية للرعاية الصحية عن بُعد، تعالج مرض السكري من النوع 2.

ونُصح المشاركون، وعددهم 308 أشخاص، باتباع نظام “كيتو”، بتناول أقل من 30 غم من الكربوهيدرات يومياً، أو أقل من 50 غم إذا كانوا نباتيين، وحوالي 1.5 غم من البروتين لكل كغم من وزن الجسم، بدلاً من التوصية الشائعة وهي 0.8 غرم لكل كغم من الوزن.

وتم تشجيع المشاركين على تناول الطعام حتى الشبع، بغض النظر عن السعرات الحرارية.

وبعد مرور ما بين 3 إلى 9 أشهر، توقف نصف المشاركين عن استخدام الأدوية، بينما واصل النصف الآخر، مع اتباع المجموعتين نظام “كيتو” لمدة عام إضافي.

وفي المتوسط، اكتسب المشاركون الذين توقفوا عن تناول الأدوية كغم واحد من الوزن فقط. بينما اكتسب من استمروا في تناول الأدوية حوالي 2 كغم.

كيف يؤثر نقص فيتامين “بـ 12” على صحة القلب؟

رجل يجري اختبار حمض نووي لابنته بسبب شكه في زوجته.. النتيجة صدمة الزوجين

“خفية وغير ملحوظة”.. 11 علامة تنذر بإصابتك بأمراض القلب

بشرى سارة.. أبراج الحظ هيجري وراهم في مارس- هل أنت منهم؟

عادة بسيطة تساعدك على ضبط الكوليسترول في رمضان.. احرص عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى