اخبار الإمارات

فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم .. ستدهشكم

متابعة: نازك عيسى

 

القهوة السوداء، سواء كانت باردة أو ساخنة، تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تحفيز طاقة الجسم. إضافةً إلى ذلك، للقهوة السوداء العديد من الفوائد الصحية عندما تُستهلك بكميات معتدلة. إليكم أبرز فوائد هذا المشروب:

 1. المساهمة في إنقاص الوزن

القهوة السوداء تعتبر من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، مما يساعد في الحفاظ على الوزن. تناول القهوة السوداء بانتظام يمكن أن يساهم في تنشيط معدل الأيض في الجسم، مما يساعد على حرق الدهون والتخلص منها.

 2. الوقاية من الزهايمر

الزهايمر يُصيب شخصًا من كل 8 أشخاص فوق سن 65 عامًا. أكدت الدراسات أن نسبة الإصابة بالزهايمر تقل بحوالي 16% لدى الأشخاص الذين يشربون القهوة السوداء مقارنةً بالذين لا يشربونها.

 3. تعزيز صحة القلب

شرب كوب أو كوبين من القهوة السوداء يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 4. تحسين الذاكرة

شرب القهوة السوداء بانتظام يمكن أن يساعد في مكافحة الزهايمر وغيره من الأمراض المرتبطة بالذاكرة عن طريق الحفاظ على صحة العقل وتعزيز وظائف المخ بشكل ملحوظ.

 5. تقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد

محتويات القهوة السوداء يمكن أن تساعد في خفض مستوى إنزيمات الكبد الضارة في الدم. الاستهلاك المنتظم للقهوة السوداء يمكن أن يساهم في حماية الكبد من الأمراض المختلفة.

 6. الوقاية من السرطان

الاستهلاك المنتظم للقهوة السوداء مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الكبد وسرطان الثدي وغيرها.

للاستفادة من هذه الفوائد، يجب شرب القهوة السوداء باعتدال والحرص على عدم الإفراط في استهلاكها لتجنب أي آثار جانبية محتملة.

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى