اخبار الإمارات

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه إليكم أبرزها

متابعة: نازك عيسى

 

تعد فصول الشتاء وقتًا مناسبًا لتقديم المشروبات الساخنة، ومن بينها فناجين الشاي التي تتمتع بفوائد صحية عديدة. إليكم أفضل الأوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات، وذلك وفقًا لوضعكم الصحي واحتياجاتكم:

1. شاي البابونج:

شاي البابونج يُشتهر بفوائده الصحية التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين النوم. يُعتبر هذا الشاي علاجًا فعّالًا لمشاكل الأرق، ولهذا السبب غالبًا ما يُوصى به كدواء لتحسين النوم.

2. الشاي الأخضر:

يشتهر الشاي الأخضر بمحتواه من الكافيين الذي يُعزز الطاقة وينشط خلايا الدماغ. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على الأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من التوتر والقلق، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة العامة.

3. شاي الزنجبيل:

شاي الزنجبيل يحمل العديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بالسرطان. كما يُساهم الزنجبيل في ضبط مستويات السكر في الدم.

4. شاي اللَّحْمة الحمراء:

يحتوي شاي اللَّحْمة الحمراء على الكافيين الذي ينشط الجسم، ويُعتبر مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض والالتهابات.

5. شاي الكركديه:

يعتبر شاي الكركديه صحيًا للغاية، حيث يُساهم في خفض ضغط الدم وتحسين صحة الشرايين. كما يُعزز الكركديه أيضًا من صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار.

6. شاي التوت الأحمر:

شاي التوت الأحمر يُساهم في تعزيز جهاز المناعة بفضل احتوائه على فيتامين C. كما يُساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية لدى النساء.

تأكد من الاستفادة من فوائد الشاي المختلفة وفقًا لاحتياجاتك الصحية وذوقك الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى