اخبار الإمارات

تشافي يكشف تأثير قرار رحيله على مسيرة برشلونة

تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن مواجهة باريس سان جيرمان، غداً الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا..

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضية ملعب “حديقة الأمراء” في باريس انتهت بتفوق برشلونة، بنتيجة 32.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال تشافي: “فريق باريس سان جيرمان أو لويس إنريكي على وجه الخصوص يتجه دائماً للهجوم. وخاصة عندما يكون متأخراً في النتيجة”.

وأضاف: “علينا أن نتحكم في مشاعرنا جيداً خلال المباراة.. إذا حصلنا على طرد، فسيؤثر ذلك علينا كثيراً .. علينا إظهار أفضل وجه وشخصية للفريق، هذا سيكون أحد مفاتيح الفوز”.

وأكمل: “لقد منحنا الفوز في مباراة الذهاب الروح المعنوية والثقة. وأظهر لنا أنه يمكننا التنافس ضد أحد أفضل الفرق في العالم”.

وعن رافينيا، قال تشافي: “ميزته عقليته وتفكيره في المجموعة. تحسن الفريق يحدث بسبب هذا، لأن الجميع فكروا في المجموعة قبل أنفسهم”.

وعن كوبارسي ولامين يامال: “إنهما لاعبان حيويان ويسعيان دائماً نحو الأفضل. لا أكون مضطراً لأتحدث معهما كثيراً. هذه ليلة أبطال، وهي فرصة كبيرة جداً.. ليسا بحاجة لتحفيز إضافي”.

وعن تواجد 4 مدربين من برشلونة، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أكد: “لا أعتقد أنها صدفة. مدرسة برشلونة تنتج العديد من المدربين. مع هذا الأسلوب باللعب يخرج المدربون وهذه هي فلسفة برشلونة. إنها ميزة لبرشلونة وDNA النادي”.

وعن قرار رحيله عن النادي وتأثيره على الفريق، أتم: تحررت واللاعبين كثيراً.. حتى في الصحافة. الجميع تحرر وأصبح يشعر بالانتماء أكثر للفريق وللنادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى