مقالات

أستاذ بالأزهر يوضح: حكم تشغيل القرآن للحصول على نوم عميق


11:25 ص


الخميس 02 مايو 2024

كتب-محمد قادوس:

هل يجوز تشغيل القرآن الكريم أو الرقية الشرعية للحصول على نوم عميق؟ سؤال أجاب عنه الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، الأستاذ المساعد بجامعة الأزهر الشريف، قائلًا في رده أن القرآن الكريم هو كتاب الله هو كتاب هدى وخير وبشري وبه كل الخير الذي يطلبه العبد.

وقال الأستاذ المساعد بجامعة الأزهر أن تشغيل القرآن الكريم للحصول على نوم عميق لا بأس به شرعاً، بل قد مستحب لأنه سبب من أسباب طرد الشياطين وطرد الكوابيس، فالبيت الذي لا يقرأ فيه القرآن مثل المقابر، مشيرًا إلى أن الشيطان ينفر من البيت الذي تتلى فيه سورة البقرة، كما أخبر النبي- صلى الله عليه وسلم-.

وأضاف الشرقاوي عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: أن تلاوة القرآن وتشغيله حتى لو لم تسمعه يتحقق به البركة وهو طارد للشياطين، مشيرًا إلى نصيحة الشيطان إلى سيدنا أبي هريرة رضي الله عنه حين قال:”إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ، لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، ولَا يَقْرَبُكَ شيطَانٌ حتَّى تُصْبِحَ، فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ صَدَقَكَ وهو كَذُوبٌ ذَاكَ شيطَانٌ”.

وأوضح الأستاذ المساعد بجامعة الأزهر عليك أن تجعل القرآن الكريم حولك سواء أكنت في البيت أو خارجه وفي غير ذلك من الأماكن، لأنه يوجد فيه تتحقق البركة و تحصل الشفاعة، فاليوم تسمع وغداً تنصت، وبعده تتأمل وتتدبر بإذن الله تبارك وتعالى.

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم الشرع في الوصية الواجبة وهل يجوز فرضها بالقانون

هل الاحتفال بيوم شم النسيم له أصول أو عقائد مخالفة للإسلام؟.. الإفتاء توضح

بالفيديو| أمينة الفتوى تنصح المتزوجين حديثاً: يجوز تأجيل الإنجاب في هذه الحالات

“زوجي يعتقد أن مرضه عقاب من الله فترك الصلاة”.. سيدة تشكو وأمين الفتوى ينصح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى