اخبار الإمارات

أفضل الأطعمة لمنع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

متابعةجودت نصري

هناك عدة أطعمة يعتقد أنها تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. يمكنك تضمين الأطعمة التالية في نظامك الغذائي للحصول على فوائدها الوقائية:

 

1. الخضروات الورقية الداكنة: مثل السبانخ والكرنب والكولارد جرين. تحتوي هذه الخضروات على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يعتقد أنها تحمي الخلايا من التلف وتقلل من خطر السرطان.

 

2. الفواكه الطازجة: مثل التوت والفراولة والتفاح والعنب والبرتقال. هذه الفواكه غنية بالألياف والفيتامينات والمضادات الأكسدة التي تعزز الصحة العامة وتدعم جهاز المناعة.

 

3. السمك الدهني: مثل السلمون والسردين والتونة. يحتوي السمك الدهني على الأحماض الدهنية أوميغا3 التي تعتبر مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وتعزز الوقاية من السرطان.

 

4. المكسرات والبذور: مثل اللوز والجوز والكاجو وبذور الكتان وبذور القرع. تحتوي المكسرات والبذور على الأحماض الدهنية الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الجسم وتساهم في الحماية من السرطان.

 

5. الأطعمة ذات الألياف العالية: مثل الحبوب الكاملة والشوفان والأرز البني والخبز الكامل. تحتوي الألياف الغذائية على فوائد صحية عديدة، وتعزز صحة الجهاز الهضمي وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

6. البقوليات: مثل الفاصوليا والعدس والحمص. تعد البقوليات مصدرًا ممتازًا للبروتين النباتي والألياف والمعادن، وهي تعزز صحة القلب وتحمي من السرطان.

 

7. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تسمى الكاتيكينات التي تعتبر مضادات أكسدة قوية وتعزز صحة الجسم وتقلل من خطر السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى