اخبار السعودية

291 طالباً يصقلون مهاراتهم ومواهبهم في الجبيل أخبار السعودية

تستضيف الهيئة الملكية بالجبيل ملتقى الشتاء خلال الفترة من 22 جمادى الآخرة حتى 1 رجب من عام 1445هـ الموافق 4 13 يناير 2024، الذي يعد باكورة الملتقيات التدريبية خلال كل عام، وهو عبارة عن معسكر تدريبي للطلبة الموهوبين في المواد العلمية (الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم).

ويهدف الملتقى إلى تدريب وترشيح الفرق السعودية للمشاركة في الأولمبيادات الدولية لبناء قاعدة طلابية موهوبة قادرة على تشريف الوطن في المحافل والمسابقات الدولية، ولتعزيز روح التنافس العلمي الإيجابي لدى الطلاب، واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

كما يشارك في ملتقى الشتاء نخبة من الطلاب المتميزين على مستوى المملكة العربية السعودية الذين تم ترشيحهم من بين كوكبة كبيرة من الطلاب من خلال الاختبارات المقننة لمسابقة موهوب، بالإضافة لعدد من الطلاب الذي تأهلوا من الملتقيات السابقة والبالغ عددهم 291 طالبًا مشاركًا من كافة مناطق المملكة منهم 65 طالبًا من مدارس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

يذكر أن ملتقى الشتاء يضم 51 مدربًا ومساعدًا للمدربين ومشرفًا على الطلاب من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم وإدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى