اخبار السعودية

وكيل وزارة الأوقاف اليمني لـ«عكاظ»: تسهيل دخول الحجاج اليمنيين لفتة كريمة من قيادة المملكة أخبار السعودية

أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن الدكتور مختار الرباش الهيثمي لـ«عكاظ» أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444، وأداء العمرة، من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن، يعد لفتة كريمة من قيادة المملكة الذين اعتادوا دائما وأبدا على مثل هذه التسهيلات.

وأوضح الهيثمي أن هذا الدعم الكبير في جميع المجالات لإخوانهم في اليمن وتسهيلات دخول الحجاج والمعتمرين أكبر دليل على ذلك وآخرها فتح وتسهيل سفر الحجاج اليمنيين من مطار صنعاء الى مطار الملك عبد العزيز والعودة، ما أشعر الحجاج باللمسة الحانية من قبل حكومة المملكة.

وأشار الهيثمي إلى أن عدد الحجاج اليمنيين هذا العام تجاوز الـ 24 ألف حاج يمني، إذ تم ترتيب جميع الخدمات لهم بشكل مسبق مع الجهات المعنية في السعودية ممثلة بوزارة الحج والعمرة، مدعومة بشكل كبير بحرص ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أيضاً على نجاح الحج، إذ وجدنا كل التسهيل والدعم وتذليل العراقيل من جانب الجهات المختصة بالسعودية.

وقال الهيثمي: «نتوجه بالشكر والتقدير لحكومة المملكة وللوزارات المعنية على التسهيلات المقدمة، خصوصا في مسألة الإسكان والإعاشة وتنقل الحجاج اليمنيين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة».

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت اليوم (الخميس) أنه انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تيسير رحلات حجاج بيت الله الحرام، وضمان سلامتهم وأمنهم، فقد تقرر تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام، وأداء العمرة، من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى