اخبار السعودية

وزير دفاع طالبان: داعش فتنة للأمة الإسلامية.. ولا نحتاج لأى تعاون من واشنطن

قال وزير الدفاع في حكومة طالبان محمد يعقوب مجاهد، إن حكومة طالبان، تعهدت بألا تستخدم أراضي أفغانستان لشن هجمات على أي دولة، مشيرا إلى أن أغلب الطائرات التي تخترق أجواء أفغانستان تأتي من باكستان.

وطالب في مقابلة حصرية مع العربية، بأن يعترف العالم بطالبان بعد تنفيذ ما طلب منا، رافضا التعاون أو التفاوض مع واشنطن.

وأضاف أن طالبان لن تسمح لأي أحد أن يهدد العالم من داخل أفغانستان، مشيرا إلى أن التقارير الأممية عن وجود عناصر للقاعدة كمستشارين لنا خاطئة.

وأكد وزير الدفاع في حكومة طالبان، على أن الحكومة لا تحتاج لأي نوع من التعاون أو التفاوض مع واشنطن، لافتا إلى أن لدى أفغانستان حدود طويلة مع إيران، ولا نريد أي مشاكل معها أو مع جيراننا.

واعتبر أن داعش فتنة للأمة الإسلامية ووجهنا ضربات قوية لداعش خرسان في أفغانستان، مشددا على عدم وجود أي داعشي بين صفوف طالبان.

ونفى وجود أي علاقة لطالبان باستهداف زعيم القاعدة أيمن الظواهري في العاصمة الأفغانية كابل، مضيفا “لم نقتل أي أحد بدون محاكمة لكن هناك من قتل خلال المواجهات”.

وحمل وزير دفاع طالبان، الولايات المتحدة مسؤولية الفوضى التي حدثت بعد انسحابها من أفغانستان، مؤكدا أنه اتفقنا مع الأمريكيين حول أمرين فقط، خروج كامل القوات الأمريكية من أفغانستان، وعدم استخدام الأراضي الأفغانية ضدهم.

واختتم وزير دفاع حكومة طالبان حديثة مع العربية، قائلا إن المملكة العربية السعودية، دولة قيادية مهمة، ونتطلع أن تلعب دورا في مستقبل بلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى