اخبار الكويت

«التربية» تُطلق النسخة المستحدثة من تطبيق الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية

تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عادل العدواني بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية ومتابعة مشاريع التحول الرقمي والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية، أطلقت وزارة التربية النسخة المستحدثة من تطبيقها المصمم للهواتف والأجهزة اللوحية الذكية وغيرها من الأجهزة المحمولة.

وأكدت وزارة التربية في بيان لها أن التطبيق بحلته الجديدة يعد نقلة نوعية في توفير الخدمات الإلكترونية على عدة منصات، و يعمل على نظامي آي أو إس (IOS) حاليا و سيتاح لمستخدمي نظام آندرويد (Android) في وقت لاحق موضحة أن التطبيق يحتوى على العديد من الخدمات المميزة التي تخدم أكثر من 500 ألف طالب وطالبة، ونحو 140 ألف معلم وإداري، إضافة إلى آلاف من أولياء الأمور.

وبينت وزارة التربية أن التطبيق يتيح بعض الخدمات الهامة للطلاب والطالبات التي تتمثل في البيانات الدراسية الخاصة، وإمكانية الاطلاع على الشهادة الدراسية، والاستعلام عن أيام الغياب، بالإضافة إلى تحميل نموذج التحويل الطبي، وإصدار أرقام الجلوس للصف الثاني عشر، وغيرها.

أما أولياء الأمور فيمكنهم من خلال التطبيق الحديث، الاطلاع على الشهادات الدراسية لأبنائهم، والاستعلام عن أيام الغياب، فضلاً عن تحميل نموذج التحويل الطبي وتغيير رقم حساب الطالب في برنامج تيمز، وغيرها من الخدمات.

كما يمكّن التطبيق جميع منتسبي وزارة التربية من معلمين وإداريين من الاطلاع على بياناتهم الوظيفية، وحركة الحضور والانصراف، إضافة إلى خدمات إدارية أخرى كمرحلة أولية، على أن يتم التوسع في إدخال المزيد من الخدمات خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشارت وزارة التربية إلى توفير بعض الخدمات للزائر عبر تطبيقها تماثل الخدمات المتوفرة عبر موقعها الإلكتروني، أبرزها الاطلاع على الإحصائيات الخاصة بوزارة التربية والتقويم الدراسي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية قد راعت سهولة تثبيت وتشغيل التطبيق ليتمكن مختلف الشرائح من استخدامه بسهولة و يسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى