اخبار السعودية

«مكة للحلال» ينطلق غداً.. يرصد التجارب العالمية في القطاع أخبار السعودية

ينطلق غداً (الثلاثاء) منتدى (مكة للحلال) بمركز المعارض والفعاليات في الغرفة التجارية بمكة المكرمة تحت رعاية وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ويستمر 3 أيام، بمشاركة الهيئة العامة للغذاء والدواء، وشركة الغرفة الإسلامية لخدمات حلال، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وأعضاء اتفاقية «منافع».

ويأتي منتدى مكة للحلال منسجماً مع توجهات السعودية المتعلقة بالصناعات الحلال، وأهدافها في دعم النمو الاقتصادي الوطني والمشاركة في تنويعه.

وسيُقدم المنتدى عدداً من الجلسات النقاشية التي تستهدف تغطية جوانب الصناعات الحلال، وتمكن أصحاب الأعمال من استيضاح الصور الدقيقة للمنتجات الحلال المندرجة تحت قطاعاتها الكبرى، وتشمل: قطاع التمويل الإسلامي، وقطاع الأغذية الحلال، وقطاع السياحة الإسلامية، وقطاع الصيدلة وصناعات الأدوية، وقطاع التجميل، وقطاع الخدمات اللوجستية والتسويق وغيرها، والقطاع التقني والأجهزة الطبية.

وسيشهد المنتدى في يومه الأول 4 جلسات نقاشية، تتضمن الأولى «النماذج الناجحة في صناعة الحلال»، حيث تسلط الضوء على الابتكار والترويج والتسويق للمنتجات الحلال، وتعرض دراسة حالات لتجارب نوعية في الصناعة الحلال، تليها الجلسة الثانية «تجارب عالمية في الصناعة الحلال»، التي تركز على التجارب التنظيمية والتشريعية والقانونية والتنموية والاقتصادية في الصناعة الحلال.

وتناقش الجلسة الثالثة «الابتكار في التسويق والتميز التجاري في صناعة السفر والسياحة»، وتتناول أهمية الابتكار في صناعة خدمات السفر والسياحة الحلال، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وصناعة السفر، وآليات تعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في صناعة السفر والسياحة.

ويختتم اليوم الأول جلساته بالجلسة الرابعة بعنوان «التطوير وتحولات الصناعة الحلال عبر عرض الرؤى والتحديات»، التي تستعرض أفضل الممارسات والنماذج الناجحة للابتكار والتطوير والتسويق في الصناعة الحلال، وسترافق المنتدى جلسات تبادل للعلاقات الثنائية لأصحاب الأعمال (B2B)؛ بهدف تعزيز التعاون بينهم، واستقطاب فرص جديدة وأعمال ابتكارية تسهم في نمو الصناعات الحلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى