اخبار السعودية

«عكاظ» توثق حسابها على «سناب شات» استعداداً لمرحلة جديدة من المحتوى التفاعلي أخبار السعودية

* محتوى مبتكر وحصري يتماشى مع متطلبات الإعلام الجديد

* نمو متسارع لمستخدمي «سناب شات» في السعودية إلى أكثر من 22 مليون مستخدم شهرياً

* محتوى «عكاظ» يواكب تطلعاتهم مقروناً بالقيم الصحفية التي تتمتع بها منذ عقود

* إنشاء أكثر من 5 مليارات «سنابة» ومشاركتها مع مختلف المستخدمين حول العالم

* وجود «عكاظ» على منصة «سناب شات» لتأكيد أهمية أخذ الأخبار من مصادرها المعتمدة

* يبلغ عدد المستخدمين أكثر من 750 مليوناً حسب إحصاءات «سناب شات»

* «سناب شات» عزّز التواصل بين مختلف فئات المجتمع في السعودية

وثقت «عكاظ» حسابها الرسمي على منصة «سناب شات» بهويته المميزة لينضم إلى باقة حساباتها الموثقة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، معتمدة في ذلك على نهجٍ تحريريٍ متزنٍ ودقيق عرفت به «عكاظ» منذ عقود طويلة من العمل الصحفي على مستوى العالم، واعدة متابعيها على «سناب شات» بمحتوى مبتكر وحصري مخصص لهم يتماشى مع متطلبات الإعلام الجديد.

ويأتي توثيق حساب «عكاظ» الذي يحمل المُعرِّف «Okaz1» في ظل نمو متسارع لمستخدمي «سناب شات» في السعودية إلى أكثر من 22 مليون مستخدم شهرياً، تزداد حاجتهم يومياً للمعلومات الدقيقة والمُحَدّثة بشكلٍ مُستمر من المصادر الموثوقة والرسمية، ما يحتم على «عكاظ» إنتاج محتوى يواكب تطلعاتهم مقروناً بالقيم الصحفية التي تتمتع بها منذ عقود.

ويعتمد جيل من متابعي «سناب شات» خاصة من فئة الشباب على المنصة كمصدر للأخبار من جهات متنوعة، إذ يتم يومياً إنشاء أكثر من 5 مليارات «سنابة» ومشاركتها مع مختلف المستخدمين حول العالم الذين يبلغ عددهم أكثر من 750 مليون مستخدم حسب إحصاءات «سناب شات».

وقال رئيس تحرير «عكاظ» جميل الذيابي: الاهتمام المتزايد بوسائل التواصل الاجتماعي ولّد حاجة ملحة لإنتاج محتوى يتناسب مع هذه المنصات، حيث كانت «عكاظ» أولى المؤسسات الإعلامية التي فعّلت الإعلام الرقمي عبر فريق من المتخصصين.

وأكد الذيابي أن التواجد على منصة «سناب شات» خصوصاً هو لتأكيد أهمية أخذ الأخبار من مصادرها المعتمدة، إذ تسهم الخطوة في توجيه بوصلة الشباب نحو المصادر الرسمية، داعياً إلى أخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة.

من جانبه قال المدير الإقليمي لسناب شات عبدالله الحمّادي: «سناب شات» عزّز التواصل بين مختلف فئات المجتمع في السعودية، إذ أصبح التطبيق اليوم امتداداً طبيعياً للحياة الاجتماعية في السعودية، مستفيداً من ميزاته المتعددة في القدرة على التقاط اللحظات ومشاركتها، ما يثري علاقاتنا وروابطنا مع أصدقائنا وعائلاتنا والمجتمع والعالم من حولنا.

وأضاف: الشراكة مع المؤسسات الإعلامية في المملكة جزء أصيل من نمو وتوسع «سناب شات» في المملكة، تماشياً مع ما تحققه من نموٍ متسارع وصل إلى أكثر من 90% نسبة استخدام بين الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 13 و34 سنة، إلى جانب معدل فتح للمنصة بلغ 50 مرة في اليوم، فضلاً عن التفاعل مع العدسات الذي وصل إلى أكثر من 85٪، مشيراً إلى أن هذه المعدلات العالية لاستخدام المنصة تحقق نسب وصول عالمية للمؤسسات الإعلامية في المملكة، بالتالي تمكنها من إيصال رسالتها الإعلامية.

وأكد الحمّادي أن توثيق حساب «عكاظ» يأتي ليتماشى مع هذا النمو الذي تشهده المنصة، باعتبار «عكاظ» أحد أبرز المؤسسات الإعلامية في المملكة التي تسهم في إثراء المحتوى المقدم لمختلف فئات المجتمع.

وتعتمد «عكاظ» في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي على محتوى جاذب ومثرٍ عبر مختلف أنواع التصاميم والقوالب التحريرية، مع رسالة تمتاز بالبساطة والموضوعية وإتاحة باقة من المحتوى الحصري للمتابعين.

كما يقدم الحساب تغطيات ولقاءات حصرية مع أبرز نجوم المجتمع وصنّاع القرار، إلى جانب الأخبار العاجلة والتفاعلية على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى