اخبار السعودية

«سلمان للإغاثة»: توزيع مساعدات إنسانية في غزة وتنفيذ 59 مهمة إسعافية في لبنان خلال أسبوع أخبار السعودية

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعداته الإغاثية على الفلسطينيين المتضررين في قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، إذ جرى أمس الأول توزيع 400 سلة غذائية، و250 حقيبة نظافة شخصية بمركز الإيواء في منطقة خربة العدس بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، استفاد منها 3,900 فرد. وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي والمعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

كما واصل إسعاف «سبل السلام» في مدينة المنية وشمال لبنان تلبية المهمات في إطار جهود الاستجابة لمتطلبات المرضى والمصابين، بتمويل وإشراف من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع بلدية المنية، إذ تم تنفيذ 59 مهمة خلال أسبوع تنوعت بين إسعاف ونقل المرضى والجرحى من المستشفيات وإليها.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة من خلال المركز لدعم الخدمات الطبية والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين بمديرية رازح في محافظة صعدة، استفاد منها 120 فرداً، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 3 فبراير 2024م.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 46 مريضاً، وعيادة الحالات الطارئة 21 حالة، وعيادة الباطنية 44 مريضاً، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف 7 حالات.

وفي مجال الخدمات الصحية المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 49 فرداً، وصُرفت الأدوية لـ 120 مريضاً، فيما جرى تنفيذ 3 أنشطة للتخلص من النفايات، وضخ 14,400 لتر من المياه الصالحة للشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى