اخبار السعودية

حائل: 1,700 عامل و250 معدة لتصريف تجمعات الأمطار أخبار السعودية

تستمر الأجواء الجميلة على حائل في الثلث الأخير من رمضان المبارك، بالتزامن مع هطول الثلوج والأمطار من متوسطة إلى غزيرة، حيث غطّت الثلوج والبَرَد مساحات واسعة من مرتفعات جبال أَجَا الغربي، إذ شملت السلف وجو وعين بلطة وبلده الصفيراء. وقصد أهالي المنطقة أماكن تساقط الثلوج؛ للاستمتاع بالأجواء الخلابة في مثل هذا الوقت من كل عام، حيث اكتست الأرض البياض، فيما حرص المتنزهون وهواة الطقس على التقاط الصور وصناعة مجسمات من الثلوج.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني، الجميع إلى أخذ الحيطة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

تصريف سيول حي الزهرة

وجّه أمين منطقة حائل بالبدء فوراً بأعمال معالجة البنية التحتية لتصريف السيول في حي ملحق الزهرة منذ ساعات الصباح الأولى، وذلك بعد دراسة وتصميم وتنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار بهدف درء أخطار السيول وتجمع المياه.

وكشفت الأمانة، بأن الفرق الميدانية باشرت فوراً جميع المواقع التي شهدت أمطاراً كثيفة ومعالجتها على الفور، وباشر أكثر من 1,700 عامل ومراقب عملهم في تصريف مياه الأمطار والسيول وساهمت أكثر من 250 معدة وآلية بكامل طواقمها الفنية في نجاح خطة تصريف مياه الأمطار والسيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى