اخبار السعودية

بعد منافسة مثيرة.. الإسباني كارلوس ألكاراز يحصد كأس «موسم الرياض» للتنس أخبار السعودية

سلّم وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GeA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز كأس «موسم الرياض» للتنس بعد فوزه اليوم (الأربعاء) على نظيره الصربي نوفاك جوكوفيتش بنتيجة 6/ 4، 4/ 6، 4/ 6، في ختام منافسات كأس «موسم الرياض» للتنس في مباراة أفضل لاعبين في فئة الفردي التي أقيمت في Kingdom Arena، بحضور محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، وعدد كبير من الشخصيات وعشاق اللعبة من داخل المملكة وخارجها.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ في ختام فعاليات كأس «موسم الرياض» للتنس، إقامة بطولة أخرى للتنس سيُحدد موعدها لاحقاً.

وشهدت منافسات اليوم الأخير حضوراً جماهيرياً كبيراً استمتع بمنافسة مليئة بالإثارة والتنافس. وأعرب اللاعب الفائز بكأس الموسم كارلوس ألكاراز عن سعادته بالفوز والتنافس مع نظيره اللاعب نوفاك جوكوفيتش، والتعلم منه عن قرب، متمنياً أن تجمعهما فرصة أكثر للعب في المستقبل.

وكان كارلوس ألكاراز قد حقق مراكز متقدمة في بطولات التنس، إذ حصد خلال مسيرته لقب أفضل لاعب ولقب الأول في نهاية الموسم حسب تصنيف بيبرستون للاعبي التنس المحترفين في التاريخ كأصغر لاعب يحصل على اللقب منذ 1973، ويمتلك سجلاً رياضياً حافلاً، إذ تصاعد بشكل قياسي من المركز 32 في 2021 إلى المركز الأول في سبتمبر 2022، واستمر في التصدر حتى نهاية الموسم، كما فاز بلقب ويمبلدون 2023 في مواجهة خماسية مثيرة مع نوفاك جوكوفيتش، وظل كارلوس ألكاراز في المركز الأول ودخل بطولة الولايات المتحدة بمجموع 36 أسبوعاً في مسيرته الشابة، وأصبح اللاعب الثالث من اللاعبين الإسبان الذين يفوزون في ويمبلدون بعد نادال (2008، 2010) ومانويل سانتانا (1966).

من جهته أعرب نوفاك جيوكوفيتش عن سعادته بخوض هذه المباراة وحضور هذه البطولة، والمشاركة في هذا الحدث التاريخي في عالم التنس في «موسم الرياض»، حيث تواجد اللاعبين الأول والثاني على مستوى العالم في السعودية، مقدماً في هذا الصدد خالص الشكر للمستشار تركي آل الشيخ على هذه الفعالية.

ويعد جيوكوفيتش من أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة، إذ استطاع تحقيق رقم قياسي بتصدره التصنيف لمدة 404 أسابيع في 13 عاماً مختلفاً، كما حقق المركز الأول في نهاية العام سبع مرات، وهو إنجاز قياسي آخر، ويمتلك سجلاً حافلاً من الانتصارات، إذ فاز برقم قياسي يبلغ 24 لقباً فردياً للرجال في البطولات الأربع الكبرى، ومن بين هذه الألقاب، 10 ألقاب منها في بطولة أستراليا المفتوحة.

ويشهد «موسم الرياض 2023» العديد من الأحداث الرياضية الترفيهية العالمية، إذ انطلق الموسم بنزال «أشرس رجل على وجه الأرض» الذي حضره وشاهده الملايين من حول العالم، وتبعته نزالات «اليوم الحاسم» التي جمعت أبرز الملاكمين من مختلف دول العالم، إلى جانب كأس «موسم الرياض» للتنس للسيدات الذي فازت به اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا.

وينتظر زوار «موسم الرياض» استضافة الموسم كأس «موسم الرياض» لكرة القدم مطلع فبراير القادم الذي سيجمع أبرز نجوم كرة القدم في أرض العاصمة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى