مقالات

باطل واحتيال.. داعية يعلق على طلاق ميار الببلاوي ١١ مرة واللجوء لمحلل


04:24 م


السبت 27 أبريل 2024

كتب- محمد قادوس:

علق الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، على حديث سابق لميار الببلاوي، التي قالت من خلاله،” أنها اتطلقت من زوجها الأول 11 مرة بسبب رغبتها في الإنجاب” ليجيب على ذلك قائلاً، الخطب والبرامج الدينية ممكن تشتغل ساعات طويلة، لكن ساعة واحدة من فيلم ممكن تهدم قيم أمة لـ30 سنة قدام.

وقال الداعية الإسلامي مكنتش حابب أتكلم، لكن بعد أن تكلمت الأخت ميار الببلاوي عن أنها اتطلقت من زوجها 11 مرة وكانت بترجع بمكالمة ولجأوا لمحلل، فهي أعادت للذاكرة فيلم عادل إمام اللي كان فيه دا، وبدأ الناس تتكلم، والبعض بدأ يحتال على الشرع ويلجأ لهذه الطريقة.

وأضاف أبو بكر عبر فيديو بثه على صفحته الشخصية على فيسبوك: إبراء لذمتي، الإسلام بريء مما قالته ميار الببلاوي شكلا وموضوعا، كلامها لا يمت للدين بصلة، مضيفا: «ربنا جعل الطلاق 3 مرات مش 11 مرة، وجعل المرة الثالثة حاسمة وفاصلة».

وتساءل الداعية بسؤال قال فيه،” هل ينفع لما يتطلقوا 3 مرات يرجعوا ويتفقوا مع واحد ويكتبوا على ورق”؟، ليجيب على ذلك قائلاً لا يمكن ذلك وهذا احتيال وزنا ولا يصلح، ولو اتجوزت وبينت النية إنها تزهق الراجل ده علشان يطلقها فلا يصلح.

وقال الداعية أن الغيرة عندنا مبدأ إسلامي، والله يغار والنبي يغار، منوهاً لو الزوجة تزوجت بعد طلاقها 3 مرات وعاشت مع زوجها ما شاء الله لها أن تعيش، فالله قال لو طلقها هذا الزوج فلها أن ترجع لزوجها الأول.

وأشار أبوبكر إلى أن النبي الكريم قال: لعن الله المُحلل والمحلل له، يعني مطرودين من رحمة ربنا، يعني اللي اتجوزها باتفاق ملعون، واللي قاعد مستنيها ملعون من رحمة الله.

وبين الداعية أن الزواج باطل يا ست ميار والرجوع باطل يا ست ميار، ومعندناش طلاق في الإسلام اسمه 11 مرة ومعندناش حاجة اسمها تحليل، لكن عندنا زواج شرعي، إن عاش معها بالمعروف وإلا فيفارقها بالإحسان، ومعندناش حاجة اسمها ترجع بمكالمة تليفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى