اخبار المغرب

انطلاق عروض « مروكية حارة » في القاعات المغربية

تنطلق عروض الفيلم السينمائي الطويل « مروكية حارة »، من إخراج هشام العسري، في القاعات السينمائية المغربية، ابتداء من فاتح ماي المقبل، بعد مشاركته في مجموعة من المهرجانات الدولية، لعل أبرزها المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وحرص صناع الفيلم على تقديم عرضه ما قبل الأول، أمس الخميس، بالدار البيضاء، للشروع في عرضه عبر مختلف القاعات السينمائية المغربية.

وكشف العسري في تصريح لـ »اليوم24 » أن فيلمه المغربي « مروكية حارة » ينتمي إلى صنف الكوميديا السوداء، حيث يناقش أحداثا غريبة تجري في مدينة الدار البيضاء وتعيد الأموات إلى الحياة.

وأشار العسري في تصريحه إلى أن العمل عبارة عن عصارة وخلاصة لأعماله السابقة التي طرحها بالويب، موضحا أن طريقة صياغة سيناريو الفيلم قريبة من الكتابة الرقمية.

وتدور أحداث « مروكية حارة » حول كاثي عشية عيد ميلاد شابة في الثلاثين، إذ تستنتج أمرا يدهشها، وهو أن الحياة كانت قاسية عليها، وبالتحديد ما يتعلق بوالديها ورئيستها في العمل وخطيبها، ومجتمعها بصفة عامة.

والفيلم من بطولة فدوى طالب، صالح بن صالح، مالك أخميس، وكرم المراني، وتصوير أمين تاسوكا، ومونتاج كريم محمد لحريشي، ومن تأليف وإخراج وإنتاج هشام العسري، كما تولت شركة « ماد سولوشين » مهمة توزيع الفيلم في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن فيلم « مروكية حارة » حصل على منحة من أيام قرطاج السينمائية، ومنحة من مهرجان مالمو للسينما العربية كجزء من ورشة أقيمت في مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة التوزيع التي تقدمها شركتا « ماد سولوشين » و »إرغو، ميديا فانتيرس » ضمن منطلق الجونة السينمائي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى