اخبار الكويت

الشعلة الأولمبية تصل سواحل مارسيليا الفرنسية قادمة من اليونان

وصلت اليوم الاربعاء الشعلة الاولمبية الى مدينة (مارسيليا) الفرنسية جنوب البلاد على سفينة (بيليم) وسط حضور حاشد بمقدمته الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
واستقبل الشعلة الى جانب الرئيس ماكرون حوالي 150 ألف شخص وسط احتفالا كبيرا وعرض للألعاب النارية وعرض للطائرات حيث حلقت فوق الميناء واطلقت الدخان بألوان العلم الفرنسي.
وعند وصول السفينة الاسطورية تم تسليم الشعلة الأولمبية إلى البطل الأولمبي في السباحة الفرنسي فلوران مانودو الذي قدمها للجمهور المتجمع في الميناء القديم وهو أول حاملي للشعلة الى مضمار ألعاب قوى عائم تم إنشاؤه لهذه المناسبة.
وقام مانادو بتسليم الشعلة الأولمبية إلى بطلة الألعاب البارالمبية في سباق 400 متر ريو نانتينين كيتا وبعد المشي بضعة أمتار قامت الأخيرة بنقل الشعلة الى مغني الراب الفرنسي جوليان ماري والذي بدوره اشعل المرجل.
ومن جهته اعرب نائب رئيس منطقة الجنوب فرانسوا دي كانسون لمحطة (بي اف ام) الاخبارية عن سعادته عن وصول الشعلة الأولمبية إلى مرسيليا مؤكدا ”إنها لحظة تاريخية“ مضيفا “كل الأنظار في فرنسا تتجه نحو مرسيليا إنها متعة حقيقية وفخر حقيقي لمرسيليا“.
وفي تصريح مماثل قال عمدة (مرسيليا) بينوا بايان ان الحدث حقق “نجاحا غير عادي منذ هذا الصباح حيث توافد آلاف وآلاف الأشخاص على الميناء القديم والكورنيش“.
وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية عن تعبئة ما يزيد عن 6 الاف من عناصر إنفاذ القانون لتأمين الاحتفال والمدينة الساحلية في ظل تصاعد المخاوف من هجمات إرهابية محتملة.
وبدأت السفينة (بيليم) برفقة 1024 قاربا عرضها البحري على المرفأ الشمالي والجنوبي في وقت سابق من اليوم قبالة سواحل (إيستاك) احتفالا بوصول الشعلة الأولمبية حيث أطلقت القوارب مزمار القربة وصافارات الإنذار والأبواق احتفالا بوصول القارب الاسطوري الذي يعد رمزا اولومبيا بعد 12 يوما من الابحار.
وابحرت سفينة (بيليم) من ميناء (بيرايوس) اليوناني في ابريل الماضي برحلة استغرقت 11 يوما لتصل الى مدينة (مارسيليا) الساحلية.
وستمر الشعلة عبر 64 منطقة فرنسية واكثر من 450 بلدة ومدينة خلال رحلتهھا التي تمتد لمسافة 12 الف كيلومتر عبر فرنسا واقاليمھا الخارجية في البحر الكاريبي والمحيطين الهادي والهھندي وسيحملا 10 الاف شخص وصولا الى يوم الافتتاح في 26 يوليو المقبل.
واستلمت فرنسا الشعلة في حفل أقيم في استاد (باناثينيك) في العاصمة اليونانية أثينا بعد إيقادها في مدينة أولمبيا القديمة لتنتهي مسيرتها في العاصمة باريس يوم 26 يوليو القادم بإضاءة المرجل الأولمبي خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الذي سيقام على امتداد نهر السين.

شاهد أيضاً

حقق بـطل الـكــــويـت حسين الناصر برونزية دفع الجلة، ضمن منافسات البطولة العربية للشباب بمسافة قدرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى