اخبار الأردن

قرعة البطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد تسحب السبت

  • اتخذ الاتحاد الأردني كل الترتيبات اللازمة لإنجاح مراسم سحب القرعة

تُسحب عند الساعة الرابعة من مساء يوم السبت في قاعة المرحوم عبدالله أبو نوار بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، قرعة البطولة الآسيوية الـ 18 للشباب بكرة اليد مواليد 20042005، والتي تقام في العاصمة عمان خلال الفترة من 16 ولغاية 27 تموز المقبل.



وتعد البطولة، التصفيات الرسمية المؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها بولندا صيف العام المقبل 2025.
وتشهد البطولة بعد إغلاق باب التسجيل في الفترة التي حددها الاتحاد الآسيوي، مشاركة 13 منتخبا من القارة الآسيوية، هي إلى جانب المنتخب الوطني، منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والصين والصين تايبيه وهونغ كونغ وإيران والسعودية والبحرين، والكويت وعُمان الهند وقطر والكويت.
وحسب تعليمات الاتحاد الآسيوي سيتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، وتلعب لقاءات الدور الأول وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، فيما الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى دور الثمانية، وسيتم خلاله تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين، حيث يتأهل إلى الدور قبل النهائي، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني، إضافة إلى تأهلهم مباشرة إلى بطولة العالم، بينما تخوض بقية المنتخبات لقاءات تحديد المراكز.
واتخذ الاتحاد الأردني برئاسة الدكتور تيسير المنسي، كل الترتيبات اللازمة لإنجاح مراسم سحب القرعة التي يشرف عليها وفد من الاتحاد الآسيوي، في الوقت الذي سيتم فيه نقل القرعة على الهواء مباشرة على المنصات الرسمية للاتحاد الأردني.
وكان وفد من الاتحاد الآسيوي، زار الأردن في وقت سابق، واطلع على التحضيرات الفنية والإدارية التي أعدها الاتحاد لاستضافة البطولة، حيث تفقد الوفد الصالات الرياضية والفنادق، وأبدى ارتياحه لكل الإجراءات والمتطلبات التي وفرها الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى