اخبار السعودية

وزير الطاقة يوضح تفاصيل قرار الحفاظ على مستوى الإنتاجية عند 12 مليون برميل يوميًا

أوضح وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، تفاصيل قرار المملكة الحفاظ على مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة عند 12 مليون برميل يوميًا.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في المؤتمر الدولي لتقنية البترو:، إننا لن نتخلى عن الحفارات التي طلبتها شركة أرامكو، فالأمر ليس بهذه السهولة، متابعا: «إننا ندير قدراتنا بطريقة تمكننا من مواصلة جهودنا الأولى والأهم نحو استقرار السوق المستدام» وفق «الإخبارية».

وتابع الوزير، أن تلك الأمور تمت مراجعتها وقمنا بأكبر مراجعة غير معلنة للسعة الإنتاجية في عام 2021م، وأجرينا خلال ثمانية أشهر مراجعات مفصلة، وواصلنا العمل في ذلك الشأن للتأكد من أننا نعمل بشكل صحيح، مشيرا إلى أنه إذا كانت المخزونات الطارئة قد استخدمت لأغراض تجارية عام 2022م؛ لأنها لم تستخدم لمعالجة نقض الإمدادات سيكون السؤال: «لماذا يجب أن نكون آخر دولة تحتفظ بالقدرة على الطاقة الفائضة.

وأردف، نريد أن يدرك الجميع أننا نحافظ على طاقة فائضة، وإذا كان أمن الطاقة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات يعتمد على النفط، فعلينا أن نتدبر ما حدث عام 2022م؛ حيث كان الغاز المشكلة المستقبلية في أمن الطاقة، وكذلك الطاقات المتجددة والمناجم وصناعة التعدين، ومن سيكون مصدر المواد التي ستشكل جوهر الطاقة الجديدة للعالم.

” الأمر ليس بهذه العشوائية.. لن نتخلى عن الحفارات التي طلبتها أرامكو”

وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان يوضح تفاصيل قرار المملكة المحافظة على مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة عند 12 مليون برميل يوميًا#الإخبارية https://t.co/d5Fm0tzfXD pic.twitter.com/HNoermlYhx

— الإخبارية اقتصاد (@ekhbariya_eco) February 12, 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى