منوعات

10 فوائد لـ تناول الطماطم في هذا التوقيت


01:00 م


الخميس 20 يوليه 2023

كتبت- شيماء مرسي

الطماطم من الخضروات التي تستخدم على نطاق واسع، وبعض الأشخاص يفضلونها نيئة، ولكن هل تساءلت يومًا ما هي فوائد تناولها على الريق، هذا ما نستعرضه لكم وفق ما أورد موقع “thehealthsite”.
قوة المغذيات:
هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الطماطم على معدة فارغة، حيث أنها توفر لجسمك دفعة فورية من العناصر الغذائية التي يحتاجها ليعمل بشكل طبيعي طوال اليوم.
معبأة بمضادات الأكسدة:
الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وفيرة في الطماطم، إذ تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين سي، ما يجعلها إضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي.
تنظيم ضغط الدم:
تناولها أول شيء في الصباح يمد جسمك بالبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم.
مضادات الأكسدة:
الطماطم مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد في إدارة الالتهابات والوقاية من المرض وتقوية جهاز المناعة وحماية خلاياك من الأذى.
صحة الجهاز الهضمي:
تناولها على معدة فارغة لا يمنح جسمك مضادات الأكسدة فحسب، بل يدعم أيضًا صحة الجهاز الهضمي، إذ تحتوي على الكثير من الألياف والمياه، وكلاهما يحافظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح ويقلل الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، وذلك بفضل محتواها من الفيتامينات A و C و K الضرورية لصحة الجهاز الهضمي.
إدارة مستويات الكوليسترول:
يحتوي عصير الطماطم على مادة الليكوبين، التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم عند تناولها أول شيء في الصباح، بالإضافة إلى أنها غنية أيضًا بفيتامين C ، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
التخلص من السموم:
مشروب ممتاز للتخلص من السموم، كما يساعد محتواها المائي العالي في قدرة الجسم على إزالة السموم.
الحفاظ على المعدة:
تساعد حموضة الطماطم في تعزيز إنتاج حمض المعدة الضروري لهضم الطعام، لذلك، من الجيد تناولها أول شيء في الصباح عندما يكون لديك مشاكل صحية في الجهاز الهضمي .
محفز فوري:
تناولها على الفور يمنح الجسم طاقة وحيوية.
فقدان الوزن:
الطماطم مليئة بالعناصر الغذائية التي تبقيك ممتلئًا لفترة طويلة، كمت أن محتواها العالي من الألياف الغذائية يجعلها تعزز فقدان الوزن.
الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها:
يجب على الإنسان تناولها باعتدال، لأن أكل الكثير منها على معدة فارغة قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والتشنجات والجفاف، وذلك بسبب تركيبتها الحمضية، ما يسبب أيضًا حرقة في المعدة وعدم الراحة في الجهاز الهضمي بسبب محتواها المائي العالي.

اقراء ايضًا

كيف تحمي المنزل من حرارة الصيف؟

حادث غريب.. امرأة تحاول تهريب 5 ثعابين في صدرها – كيف حدث ذلك

“بتحس بألم أسفل ظهرك”.. اعرف الأسباب والعلاج

أعراض إذا ظهرت عليك تدل على سرطان الدم.. احذرها

لعيون ساحرة.. أحدث صيحات عالم التجميل لظلال الجفون في صيف 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى