منوعات

فئات ممنوعة من تناول “الشاي بلبن”.. هل أنت من بينهم؟


08:30 م


الثلاثاء 15 أغسطس 2023

كتبت- آلاء نبيل

يعشق معظم الأشخاص تناول الشاي بالحليب، إذ يعد من المشروبات ذات المذاق اللذيذ والجذاب، بالإضافة إلى العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، ولكن يجهل البعض أن هناك بعض الفئات الممنوعة من تناوله.

لذا في التقرير التالي نتعرف على الفئات الممنوعة من تناول الشاي بالحليب، وذلك وفقًا لما ذكره موقع the health.

الإمساك المزمن

الحالات التي تعاني من الإمساك المزمن، يجب أن يتجنبوا المشروبات التي تسبب جفاف الجسم، ومنها الشاي بالحليب التي تحتوي على مادة تؤدي إلى الجفاف وهي “الثيوفيلين”، لذا من الأفضل تجنب شرب الشاي باللبن.

حساسية اللاكتوز

تناول الشاي بالحليب يمكن يؤثر بالسلب على صحة الحالات التي تعاني من حساسية اللاكتوز، بسبب السكر الموجود في الحليب الذي يزيد من المضاعفات الصحية، لذلك يجب عليهم تجنب المشروبات التي تحتوي على الحليب بما في ذلك الشاي باللبن.

مرضى الأرق

الكافيين المتواجد في الشاي بالحليب يؤثر على النوم، وبالتالي تكون أكثر عرضة للإصابة بالأرق، لذا من الضروري التوقف عن تناوله للوقاية من زيادة الأعراض، والتمكن من ضبط ساعات النوم.

مشاكل الجهاز الهضمي

هناك بعض المكونات الموجودة في الشاي التي ينتج عنها خلل في عمل الجهاز الهضمي، والإصابة بالانتفاخ الذي يصاحبها ألم يمكن أن يستمر لوقت طويل.

مرضى الضغط

تناول الشاي باللبن بكثرة يمكن أن ينتج عنه مؤشر لضغط الدم غير منضبط قد يكون مرتفعًا للغاية، أو منخفضًا بشكل مفاجئ، لذا من الأفضل تجنب تناوله.

اقرأ ايصًا

مشروب شائع يسبب رائحة الفم الكريهة- طبيب يحذر

7 علامات غير متوقعة تكشف إصابتك بسرطان البروستاتا

8 فئات أكثر عرضة لخطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

حسام موافي يكشف: عدم تناول هذا المشروب في الصيف يهدد صحتك

خبير تغذية ينصح بتجنب شرب الشاي ليلا لهذا السبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى