منوعات

‎على طريقة مسلسل”البيت بيتي”.. خبير أثري يكشف عن قصص حقيقية عن لعنة الفراعنة


07:00 م


الأحد 26 مايو 2024

كتبت- أسماء مرسي:

أعاد مسلسل “البيت بيتي 2” أسطورة لعنة الفراعنة إلى شاشات التلفزيون من جديد للحديث عنها، وتناولت الحلقتان السادسة والسابعة من المسلسل هذه الأسطورة.

خلال أحداث الحلقة يجد أبطال المسلسل “بينو” الذي يجسد شخصيته الفنان مصطفى خاطر، و”كراكيري” كريم عبد العزيز، أنفسهم في مواجهة لغز مثير، وتبدأ القصة عند نفق غامض تحت منزل.

هذا النفق يقود إلى مقبرة فرعونية قديمة، به لعنة مُخيفة تلاحق كل من يدخل هذا المكان.

افتتاح مقبرة توت عنخ آمون

وفي هذا الصدد، ذكر مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار لـ”مصراوي” أن أسطورة لعنة الفراعنة انتشرت بعد افتتاح مقبرة توت عنخ آمون، حيث أُصيب عالم الآثار محمد زكريا الذي شارك في اكتشاف المقبرة بحمى شديدة أدت إلى وفاته، بالإضافة إلى انقطع التيار الكهربائي عن كل القاهرة لفترة من الوقت.

وتابع أن اللورد “كارنارفون” ممول بعثة كارتر لاكتشاف المقبرة، مات بعد 6 أشهر من إصابته بالملاريا مع كلبه الذي دخل معه المقبرة في نفس الوقت.

وأضاف أن الأحداث لم تتوقف عند هذا الحد، ففي سلسلة من المُصادفات الغريبة توفي أكثر من 40 شخصا شاركوا في اكتشاف أو افتتاح المقبرة في أقل من عام.

أما قصة عالم الآثار البريطاني الذي يُدعي “هيو إيفلين وايت” واحدة من أكثر الحالات رعبا، حيث أقدم على شنق نفسه في عام 1924، تاركا ملاحظة زُعم أنها كتبت بدمه، يقول نصها: “لعنة تجبرني على الاختفاء”.

عالم مصري يلقى مصرعه في حادث مأساوي

أشار “شاكر” إلى أنه في سبعينيات القرن الماضي، أثار عالم الأحياء المصري عز الدين طه جدلا واسعا بنظريته التي نفت وجود “لعنة الفراعنة”.

وقال “طه” إن لعنة الفراعنة في الحقيقة ناتجة عن “الفطريات والسموم”، التي ربما يكون قدماء المصريين نشروها لحماية مقابرهم.

ولكن قبل أن يتمكن من إثبات نظريته بشكل قاطع، لقي مصرعه في حادث سيارة مأساوي عام 1972، تاركا وراءه تساؤلات حول صحة نظريته ومصيرها.

لعنة توت عنخ آمون تُلاحق طاقم طائرة نقلت كنوزه

ضربت لعنة غامضة طاقم الطائرة الحربية التي نقلت آثار الملك المصري القديم توت عنخ آمون إلى لندن لعرضها عام 1972، حيث ركل الضابط الفني “لانسدون” صندوق القناع الذهبي لتوت عنخ آمون متفاخرا، فأصيب بكسر في ساقه بعد فترة.

ولم تكن تلك الحادثة الوحيدة، فتعرض ملاح الطائرة جيم ويب لحريق أتى على منزله، بينما أجريت عملية جراحية لمضيفتها أدت إلى تساقط شعرها بالكامل.

أما مضيف الطائرة “بريان” عانى من أزمتين قلبيتين خلال أربع سنوات، وتوفي قائد الطائرة بأزمة قلبية مفاجئة عام 1976 عن عمر يناهز 40 عاما.

حادثة مأساوية أثناء تصوير فيلم “توت الملك الطفل”

ولم تقتصر اللعنة على طاقم الطائرة، في عام 1980، واجه فريق تصوير فيلم “توت الملك الطفل” مأساة أثناء تصويره في مصر، وانقلبت سيارة كان يقودها الممثل يان ماكشين، ما أدى إلى إصابته بكسر في ساقه ووفاته لاحقا.

وبعد اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون عام 1922، انتشرت شائعات عن لعنة تصيب كل من يدخلها أو يعطل راحة الفرعون.

أقرأ أيضا:

مفاجأة.. أضرار لن تتخيلها لتناول الماء بكثرة في الطقس الحار

في هذه الحالة.. تشنج العضلات علامة على ورم في المخ

أغرب صيحات الزواج.. شاهد عروس داخل مكعب ثلج (فيديو وصور)

في هذه الحالة احذر تناول البيض- خطر خفي على صحتك

جدعنة الست المصرية من سيدة القطار لمعلمة كفر الشيخ.. في الشدة بيسندوا (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى