منوعات

عرض غير متوقع.. علامة على الإصابة بـ سرطان مميت.. احذر هذه الأعراض


04:00 م


الإثنين 16 أكتوبر 2023

كتب – سيد متولي

مع حلول فصل الخريف، يعاني الكثير منا من نوع ما من الأمراض الموسمية، مثل البرد أو الإنفلونزا.

وغالبًا ما تكون هذه الأعراض خفيفة، وإذا كنت تتمتع بصحة جيدة، فلا داعي للقلق عادةً، ومع ذلك، فإن استغراق وقت أطول من المعتاد للتعافي قد يكون علامة على أن شيئًا ما ليس على ما يرام في صحتك، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

ووفقًا للطبيب البريطاني، فيل جرين، فإن الشعور بالإعياء لفترة “طويلة” من الوقت يمكن أن يشير إلى الإصابة بسرطان مميت.

وحذر الطبيب من أن هذا العرض هو إحدى العلامات الواضحة لسرطان الغدد الليمفاوية.

ويشير سرطان الغدد الليمفاوية إلى السرطان الذي يبدأ في خلايا الجهاز الليمفاوي – وهو عبارة عن شبكة من الأنابيب المنتشرة في جميع أنحاء الجسم والتي تساعد على مكافحة العدوى أو المرض.

وقال الدكتور جرين: “إذا كنت مريضًا لفترة طويلة من الوقت، أنصحك بالتحدث إلى طبيب لمعرفة ما يمكن أن يسبب هذا لجسمك”، ومع ذلك، أكد أن المرض “نادر” لكنه أوصى بملاحظة مدة استمرار مرضك.

وأوضح: “ضع في اعتبارك أن سرطان الغدد الليمفاوية نادر جدًا، لذا من الناحية الإحصائية فإن احتمال إصابتك بالمرض يرجع إلى مشكلة أخرى”.

“أنصحك بالحكم على طول مدة مرضك من خلال متوسط الوقت الذي تحدث فيه نزلات البرد أو الإنفلونزا، 7 إلى 10 أيام هي القاعدة حاليًا بالنسبة لمعظم الناس، على الرغم من أنه من الممكن أن يستمر التعب أو الإصابة بالبرد لفترة أطول قليلاً”، كما ينصح.

علامة أخرى على الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، هي ضعف جهاز المناعة لديك، فعادةً، تحارب خلايا الدم البيضاء العدوى، لكن إذا كنت مصابًا بسرطان الغدد الليمفاوية، يتم إنتاج خلايا الدم البيضاء السرطانية (التي تشكل سرطان الغدد الليمفاوية) بدلاً من خلايا الدم البيضاء السليمة.

هذا يمكن أن يجعلك تصاب بالعدوى بسهولة أكبر، ويمكن أن تكون العدوى أكثر خطورة أو تستمر لفترة أطول من المعتاد، وغالبًا ما تسبب ارتفاعًا في درجة الحرارة وتجعلك تشعر بالرعشة.

وتعتمد الأعراض الأخرى على مكان الإصابة بالعدوى في جسمك – على سبيل المثال، قد تعاني من ألم في الأذن، أو سعال، أو التهاب في الحلق، أو ألم عند التبول، أو مرض وإسهال.

لذلك من المهم زيارة طبيب فورا إذا كنت قلقًا من عدم تحسن حالتك بعد الإصابة بعدوى بسيطة.

كما نصح الدكتور جرين أيضًا بالتعرف على العلامات الأكثر شيوعًا لسرطان الغدد الليمفاوية، وقال: “نظرا لأن سرطان الغدد الليمفاوية هو سرطان في الجهاز الليمفاوي، فإن تضخم الغدد الليمفاوية عادة ما يكون من أولى العلامات لتطور هذا النوع من السرطان، وتشمل العلامات الأخرى التعرق الليلي والحكة وفقدان الوزن والتعب”.

وأضاف: “عند البحث عن العقد الليمفاوية المتضخمة للكشف عن احتمالية الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، افحص منطقة الفخذ والرقبة والإبط بحثًا عن التورم الشديد، فهذه هي الأماكن الأكثر شيوعًا التي تحدث فيها هذه الأعراض”.

“إذا كان صدرك أو معدتك يعاني من تورم أو ألم، فقد يكون ذلك أيضًا علامة محتملة على الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية”.

اقرأ أيضًا:

“يمكن الخلط بينه وبين البرد”.. علامات غير متوقعة لسرطان الدم

انتبه.. علامة يتجاهلها كثيرون تنذرك بحالة قلبية مميتة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كوب من الشاي على الريق؟

تغيرات في لون البشرة.. احذر علامات غير شهيرة لارتفاع الكوليسترول

هل تناول السكريات يسبب مرض السكري؟- حسام موافي يكشف مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى