مقالات

بالصور.. مجموعة لأبرز السيارات النادرة بمئوية نادى السيارات والرحلات المصري


05:47 م


السبت 27 أبريل 2024

كتب – محمد جمال:

نظم نادي السيارات والرحلات المصري، أمس الجمعة، فعاليات احتفالية بشارع قصر النيل بمنطقة وسط البلد بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه.

شارك حفيد الملك فاروق ابن الملك فؤاد، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، وخالد العناني وزير الآثار السابق، في أكبر تجمع للسيارات الكلاسيكية بوسط القاهرة، بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس نادى السيارات.

وتواجدات خلال مئوية نادي السيارات والرحلات المصري عددا من الطرازات النادرة والتي يرجع تاريخ صناعتها إلى أكثر من 80 سنة، ومنها سيارة الملك فاروق والفنان الراحل عبدالحليم حافظ وسيارة الزعيم الراحل أنوار السادات وجمال عبد الناصر.

وانطلقت مسيرة السيارات الكلاسيكية المشاركة في الكرنفال والتي يقارب عددها 50 سيارة من السيارات الكلاسيكية النادرة وأبرز ماركاتها مرسيدس وفولكس فاجن بيتلز وجاكوار ورولز رويس وكاديلاك وشيفروليه وإم جي موديلات الأربعينات والخمسينات.

ويعد هذا الحدث ضمن أنشطة واحتفالات السيارات الكلاسيكية التي يحرص نادي السيارات على تنظيمها بصورة دورية.

كان نادي السيارات قد شهد التأسيس الأول له عام 1905 بكيان يجمع مالكي السيارات في مصر من الأمراء والنبلاء، ولكنه لم يستمر بسبب ظروف الحرب العالمية الأولى، ليعاد تأسيسه مرة أخرى في عام 1924 تحت مسمى “نادي السيارات الملكي المصري”.

اقرأ أيضًا..

أسعار ومواصفات رينو داستر 2024 الجديدة بعد التخفيض

حازت على أكبر تخفيض.. مواصفات وأسعار رينو أوسترال بعد تراجعها أكثر من 300 ألف جنيه

مواصفات سيارة السادات المشاركة بمئوية تأسيس نادى السيارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى