اخبار المغرب

حموشي في إسبانيا مشاركا في احتفالات تأسيس شرطة هذا البلد

بطلب استضافة وجّهه إليه المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية، شارك المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، خلال الأسبوع الجاري، في فعاليات الاحتفالات الرسمية للذكرى السنوية 200 لتأسيس جهاز الشرطة الوطنية بإسبانيا.
وتناول حموشي مع نظرائه الإسبان مختلف التهديدات والمخاطر الأمنية المحدقة بالمحيط الإقليمي للبلدين، وكذا آليات تطوير وتوسيع مجالات التعاون الأمني الثنائي، بغرض مواجهة جميع هذه التحديات والمخاطر من منظور مشترك.

وشكلت هذه المباحثات مع رؤساء الأجهزة الأمنية الإسبانية مناسبة مواتية لاستعراض النتائج المهمة التي تم تحقيقها في مجال التعاون الأمني الثنائي بين المغرب وإسبانيا، خصوصا في مجال التنسيق العملياتي والمساعدة التقنية لمواجهة تهديدات الخطر الإرهابي، ومختلف صور الجريمة المنظمة، لاسيما شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات وغيرها.
وعلى هامش هذه المشاركة، أجرى حموشي مباحثات ثنائية مع عدد من نظرائه الإسبان، خصوصا فرانسيسكو باردو بيكيراس المدير العام للشرطة الوطنية، والمفوض العام للاستعلامات أوخينيو بيرييرو بلانكو.
كما التقى كلا من رافاييل بيريز رويز كاتب الدولة الإسباني المكلف بالأمن، وجوليان أفيلا بولو المفوض العام للأجانب والحدود بنفس البلد.
حموشي حضر الحفل باعتباره المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد الذي يشارك في هذه الاحتفالات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى