رياضة

مفارقة نادرة.. ثنائي دفاعي يقود الأهلي للنجمة الـ11


06:31 م


الثلاثاء 13 يونيو 2023

كتب- محمد خيري:

ثنائية تاريخية فريدة من نوعها، ظهرت بين نجمي النادي الأهلي، علي معلول ومحمد عبد المنعم، خلال مباريات المارد الأحمر هذا الموسم، ساهمت في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا مؤخرا.

ظهور هذا التناغم والانسجام بين الثنائي، ليس ظاهرة فقط، على مستوى حسم المباريات المصيرية، وتسجيل وصناعة الأهداف، ولكن كونها غريبة من نوعها بين ثنائي دوره الأساسي على المستوى الدفاعي، وأصبحا الأكثر مساهمة في الأهداف الحاسمة خلال مشوار المارد الأحمر في البطولة الأفريقية.

دائما ما نجد العديد من الثنائيات في العالم، كمثال لذلك الثنائي هاري كين، والكوري هيونج سون، لاعبا فريق توتنهام، الذين شكلوا ثنائي حاسم ومتجانس مع فريقهم، وساهما في إحراز العديد من الأهداف، ونفس الأمر من قبل بين محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، ضمن فريق ليفربول، ولكنهم في الأساس لهم طابع هجومي عكس ثنائي النادي الاهلي.

ثنائي الأهلي علي معلول ومحمد عبدالمنعم، الذين يعدوا من أهم لاعبي خطوط الدفاع داخل القارة الأفريقية حاليا، ساهما مع النادي الأهلي هذا الموسم في 6 أهداف، والغريب أن جميع الأهداف أحرزهما محمد عبد المنعم بضربة رأس، وبعرضية من الظهير علي معلول.

وبدأت الثنائية بين معلول وعبد المنعم في الظهور، منذ مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي، في الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، هذا الموسم، التي انتهت بفوز الأحمر بهدف دون رد، وبعدها مباراة الأهلي أمام صن داونز بدور المجموعات والتي انتهت بالتعادل 2/2، حيث أحرز الهدف الثاني.

واستمر تألق الثنائي، في مواجهتي الذهاب والعودة أمام الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية، حيث انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 2، أحرز عبدالمنعم الهدف الأول، والعودة بالتعادل 11، أحرزه نفس اللاعب.

وبعد ذلك في مواجهة بتروجت بكأس مصر التي حقق الأحمر الفوز خلالها بهدفين دون رد، أحرز عبدالمنعم الهدف الثاني، من صناعة معلول.

ونجح الثنائي مؤخرا، في حسم اللقب الـ11 في تاريخ النادي الاهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام الوداد المغربي، بعدما أحرز محمد عبدالمنعم هدف التعديل، بصناعة من علي معلول، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 11 وكانت كفيلة بتحقيق الأحمر اللقب الأفريقي الغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى