اخبار الإمارات

مكمل غذائي يساهم في تسريع تكوين نقائل سرطان الرئة

متابعةجودت نصري

 

ورغم أن هذا الفيتامين مهم جداً للصحة وللوقاية من العديد من الأمراض، إلا أنه يسرع انتشار سرطان الرئة إذا تم تناوله أثناء الإصابة، بحسب دراسة جديدة. وماذا كانت تفاصيلها؟

مضادات الأكسدة…والمخاطر!
اكتشف علماء سويديون أن المكملات المضادة للأكسدة، مثل فيتامين C، تحفز تكوين أوعية دموية جديدة في أورام الرئة. وفي حين أنه من المعروف أن النظام الغذائي المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات يساعد في مكافحة السرطان، إلا أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق بالنسبة للمكملات الغذائية التي، على العكس من ذلك، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
وهذا ما تؤكده دراسة جديدة أجراها معهد كارولينسكا في السويد، والتي تؤكد فكرة أن المكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وبشكل أكثر تحديدا فيتامين C، يمكن أن تسرع نمو الورم وانتشاره لدى الأشخاص المصابين بسرطان الرئة.

فيتامين C يسرع انتشار الورم

مضادات الأكسدة تساعد على انتشار الورم: “لقد اكتشفنا أن مضادات الأكسدة تنشط آلية تجعل الأورام السرطانية تشكل أوعية دموية جديدة”، كما يقول البروفيسور مارتن بيرجو، رئيس الدراسة ونائب رئيس معهد كارولينسكا. “هذه الأوعية تغذي الأورام ويمكن أن تساعدها على النمو والانتشار.” ويصر العالم على اكتشاف مفاجئ “لأنه كان يعتقد في السابق أن مضادات الأكسدة لها تأثير وقائي”. وينبغي تجنب المساهمات الإضافية. يوضح البروفيسور بيرجو: “لا داعي للقلق بشأن وجود مضادات الأكسدة في النظام الغذائي العادي، لكن معظم الناس لا يحتاجون إليها بكميات إضافية”.
وفي الواقع، فإن تناول مضادات الأكسدة على شكل مكملات غذائية مثل فيتامينات C وE يسرع من نمو وانتشار سرطان الرئة، عن طريق تثبيت بروتين يسمى BACH1، والذي يتسبب بدوره في تكوين أوعية صغيرة تغذي الورم. ما الذي قد يكون من المفيد معرفته عن علاج سرطان الرئة.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى