رياضة

الكاميرون قد تكرر “نكسة” أفريقية بعد 5 بطولات لكأس الأمم


07:18 م


الثلاثاء 20 يونيو 2023

كتب – محمد جلال

أشعل منتخب بروندي المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، بعد أن حقق الفوز مساء اليوم الثلاثاء، أمام ناميبا بنتيجة 3-2.

وتقدم منتخب بروندي بهدف مبكر في الدقيقة الأولى، عن طريق عبيدي بيجيرمانا، وضاعف بونفيلسكاليب بيمنوايمانا النتيجة عند الدقيقة التاسعة، قبل أن يسجل حسين شعباني الهدف الثالث لبوروندي في الدقيقة 19، ومن ثم أحرز منتخب ناميبيا هدفين عن طريق بيتر شالوليلي في الدقيقة 41 ووينديل روداث في الدقيقة 85.

ليرفع منتخب بوروندي رصيده إلى 4 نقاط ويتساوى مع الكاميرون، بينما يتصدر منتخب ناميبيا ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الكاميرون في الجولة الأخيرة مع بوروندي في شهر سبتمبر القادم.

ليشتعل الصراع على مقعدي التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2024، بالأخص أن هذه المجموعة تضم 3 منتخبات فقط بعد أن قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف استبعاد كينيا من البطولة رفقة زيمبابوي بسبب “التدخل السياسي” في الشؤون الرياضية.

حيث تنص قوانين البطولة إلى أنه سيتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى نهائيات المسابقة القارية.

ترتيب المجموعة الثالثة في الوقت الحالي كالتالي:

1- ناميبيا برصيد 5 نقاط.

2- الكاميرون برصيد 4 نقاط.

3- بوروندي برصيد 4 نقاط.

وتتبقى مباراة واحدة فقط في هذه المجموعة من أجل تحديد المنتخبين المتأهلين لنهائيات أمم أفريقيا بكوت ديفوار، حيث سيلعب منتخب الكاميرون مع بوروندي.

وكانت مباراة الذهاب في بوروندي قد انتهت لصالح الأسود غير المروضة بنتيجة 1-0، وبالتالي أي فوز لمنتخب الكاميرون أو التعادل سيتأهل بشكل مباشر، رفقة منتخب ناميبيا صاحب الصدارة حاليًا.

أما في حالة خسارة منتخب الكاميرون بأكثر من 2-1 سيتأهل المنتخب البوروندي رفقة ناميبيا.

في حالة فوز منتخب البوروندي بنتيجة 2-1 سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة ووقتها سيصعد منتخب بوروندي مع ناميبيا مباشرة إلى النهائيات.

آخر مرة غاب منتخب الكاميرون عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية في عام 2012 و2013، قبل أن يودع نسخة 2015 من الدور الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى