اخبار السعودية

مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة أخبار السعودية

تعقد الجمعية السعودية للطب المخبري، بالتعاون مع صحة مكة المكرمة، مؤتمرها الدولي الأول، تحت عنوان «التشخيص والطب المخبري»، في الفترة بين من 21 23 مايو القادم، في مدينة جدة، المعتمد بـ22 ساعة تعليم مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ويعد أحد أهم أهداف المؤتمر تعزيز المعرفة والتعاون والابتكار في مجال الطب المخبري، وسيجمع هذا المؤتمر بين مختلف أطياف التخصص والجمعيات ذات الصلة والخبراء في القطاع الصحي والذكاء الصناعي والباحثين من الممارسين الصحيين وقادة التحول الصحي لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ومن بين أبرز ملامح المؤتمر، عروض افتتاحية من قادة المختبرات الطبية حول العالم، وجلسات علمية تغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك التشخيص، وعلم الأمراض، وعلم الأحياء الجزيئية، وإدارة المختبرات، وورش عمل تفاعلية وجلسات نقاش، وفرص التواصل لتعزيز التعاون وتبادل الأفكار، وجلسات عروض البوسترات التي تعرض أحدث التطورات في المجال مع فرص للفوز بجوائز قيمة، وعرض تفاعلي لأحدث التقنيات والمنتجات من الشركات الرائدة.

من جهته، ذكر رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور زهير بن أحمد أوان، أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو توفير أدوات واقتراحات وحلول قيمة للمشاركين لدعم التحور الصحي في ممارسة المختبرات ورعاية المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى