اخبار المغرب

اتفاق تعاون بين الجامعة الأورومتوسطية في فاس والجامعة العبرية بالقدس

أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، توقيع الجامعة الأورومتوسطية في فاس، والجامعة العبرية بالقدس، اتفاقية تهدف إلى التعاون في مجال التدريب والابتكار البحثي.

وقال المكتب المذكور في تغريدة بتويتر، إن “الجامعة الأورومتوسطية في فاس استقبلت وفدا من الجامعة العبرية الاثنين، ووقعت المؤسستان اتفاقية تهدف إلى إقامة تعاون بينهما في مجال التدريب والابتكار البحثي، وذلك من خلال تطوير برامج مشتركة تستهدف العلوم التكنولوجية وعلوم الصحة والزراعة المبتكرة”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، وقع في ماي الماضي، أول اتفاقية تعاون مع إسرائيل، تشمل الجامعات المغربية.

ووصف رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، آنذاك، دافيد غوفرين، يوم توقيع الاتفاقية بالـ”حدث التاريخي”، وتحدث عن “توقيع اتفاق بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربية، ووزارة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية، بمقر الوزارة بالرباط، بهدف الاتفاق إلى توسيع التعاون بين جامعات ومراكز أبحاث البلدين وربط التواصل بين الطلبة والباحثين في المجال”.

وكانت وزيرة العلوم والتكنولوجيا والفضاء الإسرائيلية، أوريت فركاش هاكوهين، حلت 25 ماي الماضي لأول مرة بالمغرب، وحضرت أشغال اختتام منتدى “المغربإسرائيل: تواصل من أجل الابتكار” في الدار البيضاء، قبل أن تنتقل إلى الرباط لتوقيع الاتفاق مع وزير التعليم العالي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى