اخبار الإمارات

هذه العلامات مؤكدة لقرب الولادة

متابعةجودت نصري

عندما يقترب موعد الولادة، قد تظهر بعض العلامات التي تشير إلى ذلك. ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه يمكن أن تختلف هذه العلامات من امرأة لأخرى ولا تكون قاعدة ثابتة للجميع. إليك بعض العلامات التي قد تشير إلى قرب الولادة:

 

1. تقلصات الرحم: تزداد تقلصات الرحم في الأسابيع الأخيرة من الحمل وتصبح أكثر قوة وتنتظم. قد تشعرين بآلام في البطن والظهر تشبه الألم الدورة الشهرية.

 

2. تغيرات في عنق الرحم: قد يبدأ عنق الرحم في التحضير للولادة ويتغير تدريجياً. يمكن للنساء اللواتي يفحصن عنق الرحم بواسطة الطبيب أو القابلة أن يلاحظن تغيرات في طول الرحم ونعومته وانخفاضه.

 

3. فقدان غشاء البكرة: في بعض الأحيان، يمكن أن يتسرب سائل من الرحم عندما يتم تمزق غشاء البكرة، وهو ما يعرف بـ “التسرب البكري”. إذا لاحظتِ تسربًا لسائل غير عادي من المهبل، فيجب عليك الاتصال بالطبيب.

 

4. زيادة التقلصات اللاإرادية: قد تلاحظين زيادة في التقلصات اللاإرادية في منطقة الحوض. هذه التقلصات تعرف بـ “تقلصات براكستون هيكس” وهي عادية وتشير إلى استعداد الرحم للولادة.

 

5. تغيرات في القناة الهضمية: قد تشعرين بإسهال، أو قد تلاحظين أن البراز أصبح أكثر طراوة. يمكن أن تحدث هذه التغيرات بسبب تغيرات في هرمونات الجسم.

 

6. انخفاض الجنين: قبل الولادة، يمكن أن ينخفض رأس الجنين إلى منطقة الحوض، مما يسبب ضغطًا على المثانة وراحة أكبر في الجزء العلوي من البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى