اخبار الإمارات

نصائح مهمة لزيادة متانة الرموش في المنزل

متابعة: محمد ضوا

هنا بعض الطرق الفعالة لزيادة متانة الرموش:

1. تغذية متوازنة: تأكد من تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الرموش. قد تساعد البروتينات، وفيتامين هـ، وفيتامين سي، وبيوتين في تعزيز نمو الشعر بما فيها الرموش.

2. استخدام زيوت طبيعية: يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية لتقوية الرموش وتحسين مرونتها. على سبيل المثال، زيت الخروع وزيت جوز الهند يُعتقد أنهما يحتويان على خصائص تعزز نمو الشعر وتحسن حالة الرموش. قومي بتطبيق الزيت على الرموش باستخدام فرشاة نظيفة قبل النوم واتركيه طوال الليل قبل غسله في الصباح.

3. تجنب الماسكارا القاسية: استخدمي ماسكارا تحتوي على مكونات طبيعية وتكون لطيفة على الرموش. تجنبي الماسكارا التي تحتوي على تركيبات كيميائية قاسية قد تتسبب في تلف الرموش وتساقطها.

4. إزالة المكياج بلطف: عند إزالة المكياج من العيون والرموش، استخدمي منتج إزالة المكياج اللطيف ولا تفركي الرموش بقوة. يمكن أن يؤدي الفرك القوي إلى تلف الرموش وتساقطها.

5. تجنب الجفاف والتلف: حافظي على رطوبة الرموش وتجنب التعرض المفرط للعوامل الجافة مثل الرياح القوية والهواء الجاف. يمكن استخدام مرطبات الرموش الخاصة لترطيبها وحمايتها.

6. تجنب الشد الزائد: تجنب الشد الزائد للرموش، سواءً كان ذلك عن طريق تجديلها أو استخدام اللواصق اللاصقة بشكل مفرط. الشد الزائد يمكن أن يؤدي إلى تلف الرموش وتساقطها.

7. التوقف عن التدخين: يعتبر التدخين ضارًا لصحة الرموش ويمكن أن يؤدي إلى ضعفها وتساقطها. ينصح بالامتناع عن التدخين لتحسين صحة الرموش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى