اخبار الإمارات

لتحسين نضارة البشرة إشراقها .. تناولي هذه الفواكه المفيدة

متابعةسوزان حسن

هناك عدد من الفواكه التي يمكن أن تساهم في تغذية البشرة وتعزيز صحتها، هذه بعض الفواكه التي تعتبر مفيدة للبشرة:

1. الفراولة: تحتوي على فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويحميه من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة.

2. الأناناس: يحتوي على إنزيم يُدعى “بروميلين” الذي يساعد في تنقية البشرة وتقشير الخلايا الميتة، كما يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد.

3. البابايا: تحتوي على إنزيم يُدعى “بابين” الذي يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، كما تحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ ومضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب البشرة وتحسين مظهرها.

4. العنب: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناجم عن الجذور الحرة، كما يحتوي على مركبات تُدعى “فينولات” التي تعزز صحة الجلد وتحسن مرونته.

5. الأفوكادو: يحتوي على الدهون الصحية والفيتامينات الضرورية مثل فيتامين E، والتي تساعد في ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف.

6. البرتقال والليمون: تحتوي هذه الفواكه على فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويحمي البشرة من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

7. الموز: يحتوي على فيتامين C وفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتحميها من التلف.

تذكر أن تتضمن نظامك الغذائي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات لتحصل على تغذية متوازنة لبشرتك، ولا تنسى شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى