اخبار الإمارات

كيف تستعد الحامل لعيد الفطر؟ اليك الإجابة

متابعةجودت نصري

تستعد الحامل لعيد الفطر باتباع بعض التوجيهات والاستعدادات التي تساعدها على الاستمتاع بالعيد والحفاظ على صحتها وسلامة الجنين. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن للحامل اتباعها:

 

1. الراحة والاسترخاء: حاولي أن تأخذي قسطًا كافيًا من الراحة والاسترخاء قبل وأثناء العيد. استمتعي بالأوقات الممتعة والهادئة وقمي بأنشطة تساعد على الاسترخاء مثل القراءة والاستماع للموسيقى المهدئة.

 

2. العناية بالصحة والتغذية: تأكدي من تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة ومتنوعة. تجنبي الأطعمة الثقيلة والدهنية والتي تسبب اضطرابات المعدة. تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. لا تنسي شرب كمية كافية من الماء للبقاء مترطبة.

 

3. ارتداء الملابس المريحة: اختاري ملابس فضفاضة ومريحة تتناسب مع حجم بطنك المتزايد. قد يفضل البعض ارتداء الفساتين أو التنانير الواسعة بدلاً من البناطيل الضيقة.

 

4. التخطيط المسبق: قمي بالتخطيط المسبق للأنشطة التي ترغبين في القيام بها خلال العيد. تأكدي من توفير وقت كافي للراحة والاسترخاء وتجنب الإجهاد الزائد.

 

5. الحفاظ على النشاط البدني: تأكدي من ممارسة النشاط البدني بشكل مناسب وفقًا لتوجيهات الطبيب. يمكنك ممارسة بعض التمارين الخفيفة مثل المشي المعتدل للمساعدة في الحفاظ على اللياقة البدنية.

 

6. الاهتمام بالنوم: حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة. قمي بتهيئة بيئة نوم هادئة ومريحة واستخدمي وسائل الراحة التي تساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل جيد.

 

7. الاهتمام بالعناية الشخصية: قمي بالاهتمام بنفسك ومظهرك الشخصي. اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الآمنة والمناسبة للاستخدام أثناء الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى