اخبار الإمارات

كيفية زراعة المريمية في المنزل.. نصائح هامة عند زراعته

متابعةسوزان حسن

يمكن زراعة المريمية في المنزل باستخدام الخطوات التالية:

1. اختيار الحاوية: اختر وعاءًا مناسبًا لزراعة المريمية، يفضل استخدام وعاء مع قاعدة للتصريف للحفاظ على تصريف الماء الزائد.

2. التربة: استخدم تربة زراعية غنية بالمواد العضوية وجيدة التصريف، يمكنك شراء تربة زراعية جاهزة من محلات الحدائق أو تحضير مزيجك الخاص من التربة والسماد.

3. البذور أو الشتلات: يمكنك شراء بذور المريمية من محلات بيع البذور أو الحصول على شتلات جاهزة من مركز الحدائق المحلي، يمكنك زراعة البذور مباشرة في التربة أو غرس الشتلات فيها.

4. الزراعة: احفر حفرة صغيرة في التربة بعمق قليل وضع البذرة فيها أو غرس الشتلة بعناية، قم بتغطية البذرة أو الجزء الجذري من الشتلة بالتربة واضغطها بلطف لضمان الاستقرار.

5. الري: قم بري المريمية بلطف بعد الزراعة باستخدام رشاش الماء. يجب أن تكون التربة رطبة ولكن ليست مشبعة بالماء. يمكنك ري المريمية بانتظام بمعدل مرة واحدة في اليوم أو حسب احتياجاتها المائية.

6. الإضاءة والحرارة: يحتاج المريمية إلى إضاءة كافية للنمو الجيد، قم بوضع الحاوية في مكان يحصل على ضوء الشمس المباشر لمدة 68 ساعات يوميًا، يجب أن تكون درجة حرارة المكان بين 1824 درجة مئوية تقريبًا.

7. العناية الإضافية: قم بتقليم المريمية بانتظام لتشجيع النمو الجانبي والحفاظ على شكل منتظم، كما يمكن إضافة سماد عضوي متخصص للنباتات العشبية لتغذية المريمية بشكل منتظم.

8. الحصاد: يمكن قطف أوراق المريمية بعد نموها بشكل جيد، قم بقطف الأوراق العلوية بلطف واترك الأوراق السفلية للحفاظ على نمو النبات.

تذكر أن المريمية تنمو بسرعة، لذا قد تحتاج إلى تقليمها وضبط حجمها بانتظام. كما يمكن زراعتها في الحديقة إذا كان لديك مساحة خارجية مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى