اخبار الإمارات

كيفية إزالة العفن من الخشب بمنظفات منزلية رخيصة

متابعةجودت نصري

إزالة العفن من الخشب يتطلب اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتك وتجنب التعرض للمواد الكيميائية الضارة. هناك طرق طبيعية ومنزلية يمكن استخدامها لإزالة العفن من الخشب، وفيما يلي بعض الخطوات التوجيهية:

 

1. السلامة الشخصية: قبل البدء في عملية إزالة العفن، ارتدي قفازات ونظارات وقناع للوجه لحماية نفسك من العفن والمنظفات.

 

2. التهوية: تأكد من تهوية المنطقة جيدًا عن طريق فتح النوافذ واستخدام مروحة لتدوير الهواء. يساعد ذلك في تقليل التعرض للروائح الكيميائية والعفن.

 

3. الفرشاة الناعمة: استخدم فرشاة ناعمة لإزالة العفن من سطح الخشب. قد تحتاج إلى تبليل الفرشاة بقليل من الماء لزيادة فعالية إزالة العفن.

 

4. محلول الخل: يُعتبر الخل مادة منزلية فعالة في إزالة العفن وقتل الجراثيم. امزج كمية متساوية من الخل الأبيض والماء في رذاذ، ثم رش المحلول على الأماكن المصابة بالعفن. اترك المحلول لبضع دقائق ثم استخدم الفرشاة الناعمة لفرك العفن. قم بتجفيف الخشب بمنشفة نظيفة بعد الانتهاء.

 

5. معجون البيكنج صودا: يعتبر معجون البيكنج صودا أحد الخيارات الطبيعية الفعالة لإزالة العفن. اخلط كمية صغيرة من البيكنج صودا مع الماء لتشكيل معجون. ضع المعجون على العفن واتركه لعدة ساعات قبل تنظيفه بالفرشاة الناعمة وتجفيف الخشب بشكل جيد.

 

6. الليمون: يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا وقدرة على إزالة الروائح الكريهة. قم بعصر الليمون واستخدم العصير المستخرج لرشه على العفن. اتركه لبضع ساعات ثم قم بتنظيف الخشب بالفرشاة وتجفيفه جيدًا.


رجل الاعمال حسن حريري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى