اخبار الإمارات

طريقة علاج التهاب أطراف الظفر

متابعةجودت نصري

تهاب أطراف الظفر عادةً يشير إلى حالة تسمى التهاب حافة الظفر (Paronychia). قد يكون التهابًا حادًا أو مزمنًا ويحدث عندما يتعرض نسيج الجلد المحيط بالظفر للتهيج أو العدوى. إليك بعض الإرشادات العامة لعلاج التهاب أطراف الظفر:

 

1. الاحتفاظ بالنظافة: قم بتنظيف المنطقة المصابة بلطف باستخدام ماء دافئ وصابون معتدل. يجب تجفيف المنطقة جيدًا بعد التنظيف.

 

2. الاستخدام المناسب للمضادات الحيوية: في حالة تهاب حاد وملتهب شديد، قد يقوم الطبيب بوصف مضاد حيوي للمساعدة في محاربة العدوى البكتيرية. يجب اتباع تعليمات الطبيب بشأن الجرعة والمدة المحددة لتناول المضاد الحيوي.

 

3. الراحة: يجب تجنب التوتر والضغط على الظفر المصاب. قد يكون من الضروري قص الظفر بشكل صحيح لتقليل التهيج والضغط على الجلد المحيط.

 

4. العلاج الموضعي: يمكن استخدام مرهم مضاد للعدوى على الظفر المصاب للمساعدة في تقليل الالتهاب والتورم. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي مستحضرات موضعية.

 

5. تجنب العوامل المسببة: حاول تجنب التعرض المفرط للماء أو المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تزيد من التهيج. يمكن استخدام قفازات واقية عند التعامل مع مواد كيميائية قوية.

تابعنا

            


الإعلامية فريال زياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى