منوعات

هل تناول السلطة ليلا غير صحي؟.. لن تتوقع الإجابة


10:30 م


الأربعاء 06 مارس 2024

كتب – سيد متولي

تناول السلطة من أفضل الطرق لاستهلاك كميات كبيرة من الخضار الورقية من أجل تحسين الصحة، وبصرف النظر عن مذاقها اللذيذ، ولونها الرائع، ورائحتها، فإن تناول كميات كبيرة من الخضار النيئة الطازجة يمكن أن يوفر فوائد صحية ممتازة.

لكن، هل تعلم أن تناول السلطة ليلا، أمر غير صحي؟.

ثبت علميا أن السلطات المصنوعة من الخضار والفواكه الطازجة مليئة بالعناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات التي ترتبط بالتمثيل الغذائي الإيجابي وصحة القولون وحركة الأمعاء بالإضافة إلى تقليل أمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيمن إضافة إلى فقدان الوزن والمناعة.

لكن ليس من الصحيح تناول السلطة في الليل، مع العشاء أو قبله، بحسب timesnownews.

لماذا لا يجب عليك تناول السلطات في الليل؟

يحذر خبراء التغذية، من تناول أي شيء لم يتم تسخينه بعد الساعة الخامسة مساء، إذ يتمتع الجهاز الهضمي بإيقاع فريد يجعل عملية الهضم بطيئة ليلا.

وتقول الدراسات إن عملية الهضم لديك تكون نشطة للغاية في الصباح وتتباطأ مع بداية اليوم في النهاية، كما يصعب معالجة الأطعمة النيئة وتستهلك المزيد من الطاقة، وإذا لم يكن جسمك قادًرا على هضم الطعام بسرعة، تبدأ عملية التخمير في المعدة.

وبالإضافة إلى خطر الإصابة بالأمراض، فإن عملية التخمر الداخلي تؤثر أيًضا سلبا على جودة النوم.

كما أن معظم الخضروات النيئة المستخدمة في السلطات مثل الخيار والخس والجزر تحتوي على نسبة عالية جدًا من الماء، ما يؤثر سلبًا على جهازك الهضمي.

وفقا للخبراء، فإنه يسبب الكبد الدهني وعسر الهضم، ما يبطئ معدلات التمثيل الغذائي لديك – وبالتالي يسبب السمنة وأمراض مثل مرض السكري من النوع 2.

كما يمكن للعديد من الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في هضم الخضار النيئة أن يشعروا أيًضا بالانتفاخ أو عدم الراحة بعد تناول السلطات ليلا.

كما أن تناول الخضار مثل الكرنب واللفت والبروكلي على العشاء يمكن أن يؤدي بسهولة إلى احتباس الماء والتورم وعسر الهضم في اليوم التالي.

أفضل وقت لتناول السلطات

ينصح الخبراء، بتناول العشاء مبكرا كل مساء ليس فقط للعناية بصحتك، ولكن للحفاظ على تنظيم عملية الهضم والأمعاء، فمن الأفضل تناول السلطات قبل غروب الشمس، وإذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، فجرب خيارات مثل الفواكه أو الزبادي.

قلة الفلوس بتعكر مزاجهم.. مواليد 4 أبراج تتحكم الأموال في حالتهم المزاجية

“هاكر ولا مارك طردنا كلنا”.. كيف علق جمهور السوشيال ميديا على عطل فيسبوك؟

رجل يخدر صديقات ابنته لسبب صادم.. لن تتوقع ما حدث

لن تتوقعها.. المدة الصحيحة لممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين

تظهر في فمك.. علامات خطيرة قد تكشف الإصابة بمرض السكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى