اخبار الكويت

معهد الأبحاث يختتم دورته الصيفية الـ 44

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم الخميس ختام دورته الصيفية ال44 التي نظمها على مدار 4 أسابيع بمشاركة 167 طالبا وطالبة من المرحلتين الثانوية والجامعية.
وقال المدير التنفيذي لقطاع التسويق والعمليات التجارية بالمعهد عبدالمحسن الهارون في كلمة ألقاها نيابة عن القائم بأعمال المدير العام للمعهد الدكتور مانع السديراوي إن الدورة ال44 قدمت تسعة برامج علمية لمرحلة الثانوية.
وأضاف الهارون أن من تلك البرامج برنامجين يقدمان لأول مرة أحدهما خاص بالطاقة المتجددة والآخر ب(web development) كما اشتملت الدورة على عدة مسابقات وأسبوع تحفيزي ويوم للنشاط الرياضي.
وأوضح أن الهدف من الدورات التدريبية الصيفية هو تأسيس وتدريب الطلبة على أساسيات البحث ومنهجيته وجعل إتقانه سمة يفتخرون بها ويطبقونها بطريقة عملية عبر مجموعة من البرامج التدريبية التي يتم فيها نقل المعلومات والأفكار إلى الطلاب وتمكينهم من تطوير مشاريعهم البحثية.
وأثنى على جهود وجدية الطلبة المشاركين الذين كانوا نماذج رائعة إذ تفاعلوا بشكل ممتاز وحيوي وفعال مع مكونات الدورة موجها التحية لأسرهم التي توفر لهم كل مقومات التعلم والتدريب وتؤمن بأن الاستثمار الأفضل هو في أبنائها وفي تعزيز قدراتهم.
وأشاد الهارون بجهود القائمين على الدورة الصيفية في دائرة تنمية القوى العاملة ودائرة تنفيذ برامج التسويق ودائرة الخدمات الفنية العامة والمشاريع الإنشائية والباحثين والمحاضرين من مختلف مراكز وقطاعات المعهد ومؤسسات الدولة وللجهات الراعية والداعمة.
من جانبه قال مدير الدورة الدكتور علي القلاف في كلمة مماثلة إن المعهد ومنذ عام 1976 لم يتوان عن تشجيع ومساندة الشباب من أبناء وبنات هذا الوطن وذلك من خلال إقامة الدورات التدريبية الصيفية المتعاقبة لغرس روح البحث العلمي لديهم وتنمية قدراتهم وتوسيع مجالات التفكير العلمي والوصول بهم إلى آفاق جديدة في شتى المجالات البحثية والعلمية.

شاهد أيضاً

أعلن الهيئة العامة للقوى العاملة أن خلل تقني في النظام الآلي الخاص بالرواتب، تسبب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى