اخبار البحرين

ألمانيا تتعهد بدعم جزر المحيط الهادئ في مكافحة تغير المناخ

سوفا في 06 مايو/ بنا / تعهدت وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك”، اليوم الاثنين، للدول الجزرية في المحيط الهادئ باستمرار الدعم في مكافحة عواقب تغير المناخ، وذلك خلال زيارتها لدولة فيجي.

 

وقالت: “أزمة المناخ تمحو الأرض حرفيًا من تحت أقدام الناس هنا… أزمة المناخ هي أكبر تهديد لأمن المواطنين في الدول الجزرية بالمحيط الهادئ، وليس من قبيل الصدفة لذلك أن تكون مكافحة أزمة المناخ مركز تعاوننا الثنائي المكثف”.

 

وأشارت إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بإصلاح الأضرار الناجمة عن عواقب الاحتباس الحراري المتمثلة في الطقس المتطرف مثل العواصف الاستوائية أو الجفاف أو الفيضانات، بل أيضًا بمساعدات اقتصادية ودعم التوسع في الطاقة المتجددة.

 

وزارت “بيربوك” اليوم قرية داخلية في جزيرة “فيتي ليفو” الرئيسية بدولة فيجي، والتي ينتمي إليها ما مجموعه 330 جزيرة في جنوب المحيط الهادئ، والتي تتضرر بشدة من تغير المناخ مثل الدول الجزرية الثلاثة عشر الأخرى في المحيط الهادئ.

 

وتعد فيجي هي المحطة الثالثة والأخيرة للجولة التي تجريها “بيربوك” على مدار أسبوع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حيث كانت قد استهلت جولتها بزيارة أستراليا ثم نيوزيلندا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى