اخبار الإمارات

تحليل الكلاسيكو: برشلونة (12) ريال مدريد

متابعةجودت نصري

كافح ريال مدريد ليفوز 21 على مضيفه برشلونة في مباراة كلاسيكو مثيرة في الدوري الإسباني يوم السبت بفضل ثنائية في الشوط الثاني سجلها الهداف جود بيلينجهام الذي يواصل الإعجاب بمستواه الرائع.

جعل اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 20 عامًا انتقاله إلى كرة القدم الإسبانية يبدو سهلاً للغاية، حيث سجل 13 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة في 13 مباراة بجميع المسابقات منذ انضمامه من بوروسيا دورتموند.

وقاد يوم السبت انتفاضة ريال مدريد بعدما افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق لاعب الوسط إيلكاي جوندوجان الذي استغل خطأ دفاعيا سيئا للضيوف.

تمت معاقبة برشلونة لفشله في تحويل هيمنته إلى المزيد من الأهداف حيث استفاد بيلينجهام من الفرصتين اللتين أتيحت له في الشوط الثاني.

أولاً، أطلق العنان لتسديدة لا يمكن إيقافها من مسافة بعيدة في الزاوية اليسرى العليا في الدقيقة 68، ثم، في الوقت بدل الضائع، سجل هدف الفوز بعد حصوله على تمريرة لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء.

وقال تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة لـ DAZN: “حتى التعادل سيكون غير عادل بالنسبة لنا بعد المباراة التي خضناها، لقد بدا أنهم استسلموا ثم جاءت تلك الضربات المشينة لصدمتنا. إنه عار”.

“لقد سيطرنا لمدة 60 دقيقة ولكن هذه هي كرة القدم… ريال مدريد لديه هذه الأشياء… ريال مدريد يسجل هدفين من ثلاث فرص أو اثنتين ونصف.”

سيطر برشلونة على الشوط الأول ووجد غوندوغان الكرة عند قدميه ليسهل التسجيل بعد أن مرر لاعب ريال مدريد أوريليان تشواميني الكرة إلى الخلف إلى قلب الدفاع ديفيد ألابا الذي بالكاد وصل إلى الكرة.

شكل فيرمين لوبيز، الذي سدد في القائم في الدقيقة 15، والمهاجم جواو فيليكس تهديدًا مستمرًا لدفاع ريال مدريد وخلقوا عدة فرص للتسجيل، ويمكن القول إن الضيوف محظوظون بدخول الاستراحة بفارق هدف واحد فقط.

وسدد أندرياس كريستيانسن كرة برأسه في القائم بعد الاستراحة وتصدى حارس المرمى كيبا أريزابالاجا ببراعة ليحرم برشلونة من تسديدة رونالد أراخو من مسافة قريبة.

بدأ ريال مدريد في العثور على سحره بعد أن قام المدرب كارلو أنشيلوتي بإحضار إدواردو كامافينجا ومودريتش من مقاعد البدلاء وتألق بيلينجهام مرة أخرى تحت الأضواء.

ويتصدر لوس بلانكوس الترتيب برصيد 28 نقطة متساويا مع جيرونا. ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى