اخبار الإمارات

العثور على أكبر كتلة ذهب في إنجلترا

 

متابعة – مروة البطة

وفقًا لدار “مولوك جونز” للمزادات، تم اكتشاف هذه الكتلة الصلبة من الذهب من قبل ريتشارد بروك في منطقة شروبشاير هيلز، بالقرب من الحدود مع ويلز. وتزن الكتلة الذهبية 64.8 غرامًا (2.3 أونصة)، وتقارب حجم عملة بريطانية قيمتها 50 بنسًا تقريبًا.

تقدر قيمة هذا الاكتشاف، المعروف بـ “Hiro’s Nugget”، بين 30 ألف جنيه إسترليني (38 ألف دولار) و40 ألف جنيه إسترليني (50,700 دولار)، وفقًا لما صرحت به دار “مولوك جونز” للمزادات التي تتخذ من شروبشاير مقرًا لها.

عندما وصل بروك إلى موقع الحفر في شروبشاير في شهر مايو/أيار، اكتشف أن جهاز الكشف عن المعادن الخاص به به عيب. لكنه لجأ إلى قطعة من المعدات القديمة وفي غضون خمس دقائق فقط، اكتشف هذا الاكتشاف المذهل.

بن جونز، بائع المزاد من شركة “مولوك جونز”، وصف القطعة بأنها “اكتشاف نادر”. وبالنسبة لكيفية وصول بروك إلى موقع الحفر، فإن ذلك لا يزال لغزًا. تُغمر أجزاء من تلال شروبشاير بمياه المحيط ما قبل التاريخ، وعادة ما يتم اكتشاف قطع من المرجان هناك وفقًا لما ذكرته دار المزادات.

وأشار بن جونز إلى أن الموقع يحتوي بالفعل على طريق/خط سكة حديد قديم ويتضمن بقايا من الحجر الويلزي في داخله. وبالتالي، هناك مجموعة متنوعة من الاحتمالات حول كيفية وصول هذه الكتلة الذهبية إلى هذا الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى