اخبار الإمارات

استخدام الهاتف لا يسبب هذا المرض الخطير … تعرف عليه

متابعة: نازك عيسى

 

أفادت دراسة جديدة بأن استخدام الهواتف المحمولة لفترات طويلة غير مرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الدماغ. قام الباحثون بمتابعة 250,000 مستخدم للهواتف المحمولة، بما في ذلك الأشخاص الذين استخدموا هواتفهم لفترات طويلة، خلال دراسة استمرت 17 عامًا.

أجروا باحثون، استطلاعًا للمتطوعين حول استخدام الهاتف المحمول، ثم قاموا بمتابعتهم لمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بورم سرطاني في وقت لاحق بسبب هذه التكنولوجيا.

رغم وجود قلق من أن الأمواج الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف قد تشكل خطرًا على الصحة، إلا أن الدراسة لم تجد أي ترابط بين زيادة خطر الإصابة بسرطان الدماغ واستخدام الهاتف.

ووصف الباحثون النتائج بأنها “مطمئنة”، خاصةً مع تطور استخدام الهواتف المحمولة حاليًا، حيث تبث الهواتف الحديثة ذبذبات كهرومغناطيسية أضعف، وأن الأشخاص يقضون أقل وقتًا بالقرب من رؤوسهم وأكثر وقتًا في مكالمات الفيديو واستخدام منصات التواصل وتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديو.

وأضاف الباحثون في الدراسة، “هذه هي أكبر دراسة دولية طويلة الأمد في العالم من نوعها. لم نجد أي دليل على أن الاستخدام الطويل الأمد أو الكثيف للهاتف المحمول مرتبط بخطر الأورام الدماغية الشائعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى