اخبار السعودية

98 مركزاً إسعافياً بالهلال الأحمر بمكة المكرمة تستعد لاحتفالات اليوم الوطني أخبار السعودية

أكمل فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة استعداداته من خلال 98 مركزاً إسعافياً بمدن ومحافظات المنطقة؛ استعداداً للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني (93) لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية للمواطنين والمقيمين، خلال مشاركتهم في الفعاليات المقامة بهذه المناسبة، وذلك على الطرق الرئيسة والمواقع الحيوية، خاصة أماكن الفعاليات والاحتفالات.

وشملت المشاركة توزيع الفرق التطوعية على مدى أربعة أيام؛ لتغطية مواقع الفعاليات والاحتفالات وإقامة أركان احتفالية توعوية.

وبين الدكتور مصطفى بن جميل بلجون مدير فرع الهيئة بالمنطقة أنه تم توزيع نقاط إسعافية في عدد من مواقع الاحتفالات كالواجهة البحرية وميدان العلم وأمام نافورة الملك فهد ومنطقة سوبر دوم وطريق الملك عبدالعزيز بمحافظة بجدة، ” وحديقة الردف والمولات التجارية بمحافظة الطائف، والغرفة التجارية وحديقة الأراك وحجز الشمسي بالعاصمة المقدسة.

أما على صعيد التثقيف المجتمعي والتدريب، فقد حرص فرع الهيئة على تنفيذ عدد من المحاضرات التوعوية، حيث ستُنفَّذ عدد من المحاضرات التوعوية، وإتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين للتسجيل بدورات سفير الحياة عبر منصة «متأهب» في كل من جدة والعاصمة المقدسة والطائف.

ونوّهت الهيئة أنه في حال وجود حالة إسعافية المبادرة بطلب الخدمة الإسعافية عن طريق الاتصال بالرقم 997 أو عن طريق تطبيق أسعفني والذي يدعم خصائص متنوعة بلغات مختلفة لطالبي الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى