اخبار السعودية

22 وزيراً و200 صحفي و50 وسيلة في «واحة الإعلام» أخبار السعودية

اختتمت وزارة الإعلام، النسخة الثانية من أعمال «واحة الإعلام» الخاصة بموسم الحج بمشاركة مختلف القطاعات والمؤسسات العاملة في منظومة الحج؛ التي بلغت 11 جهة حكومية وخاصة ومشاركة 40 ممثلاً.

وكانت «واحة الإعلام»، فتحت أبوابها للزوار خلال الفترة من 20 22 يونيو، متجاوزة أكثر من 40 ساعة على مدى 3 أيام، وشهدت حضور ممثلي وسائل الإعلام والإعلاميين بأكثر من 200 إعلامي؛ يمثلون أكثر من 50 وسيلة إعلامية محلية ودولية من مختلف وسائل الإعلام، بحضور تجاوز 2000 زائر؛ منهم 22 وزيراً، وعدد من ممثلي رؤساء بعثات الحج في أكثر من 80 دولة عربية وإسلامية، كما زار الواحة ما يتجاوز 300 من الأكاديميين والطلبة في كليات وأقسام الإعلام بجامعات الملك عبدالعزيز، وأم القرى، وجدة.

وقدمت «واحة الإعلام»، على مدى 3 أيام، أعمالاً مختلفة لوسائل الإعلام المحلية والعربية والإسلامية والعالمية، ومكنتهم من الاطلاع على جهود المملكة لخدمة الحجاج منذ تأسيس المملكة إلى موسم حج هذا العام 1444هـ، وذلك بمشاركة أكثر من 200 إعلامي وصحفي، ونحو 50 وسيلة إعلامية ما بين صحفية وإذاعية وتلفزيونية محلية ودولية، كما تضمنت مساحة لمقر الإعلاميين والأستوديوهات التلفزيونية اتسعت لـ30 إعلامياً. واحتوت «واحة الإعلام» على معرض يحكي أبرز الخدمات المقدمة في مجال خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والمشاريع القائمة والمستقبلية وفق رؤية السعودية 2030، وبمشاركة وزارة الداخلية، وهيئة تطوير مدينة مكة المكرمة، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وهيئة التراث، والرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، ومدينة المعرفة الاقتصادية، ونسك، إلى جانب مشاركة عدد من الشركات؛ ومنها: كدانة للتنمية والتطوير. وأشاد عدد من الإعلاميين والزوار بما شاهدوه في واحة الإعلام؛ وما لمسوه من صناعة إعلامية احترافية. وبثّت وسائل الإعلام التلفزيونية والرقمية من مقر «واحة الإعلام» عدداً من التقارير الصحفية والإعلامية؛ شملت لقاءات متنوعة مع ضيوف وزوار الواحة، إلى جانب المشاركين والعارضين من جميع القطاعات المشاركة في المعرض المصاحب للواحة.

يشار إلى أن وزارة الإعلام تواصل أعمالها في مكة المكرمة خلال موسم الحج، لدعم وسائل الإعلام المحلية والدولية، وتزويدها بالمنتجات والخدمات والأرقام والإحصاءات المطلوبة؛ إذ تعمل غرفة العمليات الإعلامية بالتعاون مع منظومة الوزارة لتسهيل مهمة الصحفيين، وتيسير قيامهم بتغطية موسم الحج؛ علماً بأن الوزارة أطلقت الأسبوع الماضي مركزاً إعلامياً افتراضياً (VPC)، يوفر المواد والصور، ويفتح نوافذ الحوار مع القيادات التنفيذية الحكومية في الحج، للإجابة على استفسارات الصحفيين، كما ينقل لهم المؤتمرات الصحفية المصاحبة للموسم بعدة لغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى